بولندا تضع الخطوط العريضة لاستراتيجية الخريف لمكافحة كورونا في 3 سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 تقدم الحكومة البولندية استراتيجية الحد من فيروس كورونا خلال فصل الخريف يوم 3 سبتمبر المقبل، حسبما قال نائب وزير الصحة فالديمار كراسكا في مقابلة مع إذاعة "ار ام اف اف ام".

ومن المتوقع أن تكون الموجة الثانية من جائحة كورونا هذا الخريف أقل حدة مما كانت عليه في الربيع، حيث يتسبب الفيروس في معظم الحالات في مضاعفات صحية أقل خطورة للمصابين، كما أن ما يتراوح بين 96 بالمئة و97 بالمئة من الحالات لا تظهر عليها أعراض.

وشهدت بولندا ما يتراوح بين 10 بالمئة و15 بالمئة من الإصابات في الأسابيع الماضية بسبب حفلات عائلية مثل حفلات الزفاف أو الجنازات أو أعياد الميلاد، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء .

وأشار إلى أنه بينما قد تسجل بولندا أكثر من ألف حالة إصابة يومية جديدة في المستقبل، إلا أن هذه الإصابات لا يجب أن تصل إلى "عدة آلاف".

وأعربت الحكومة عن استعدادها لتوسيع نطاق الاختبار إلى أكثر من 60 ألف اختبار يوميا إذا لزم الأمر، لأنها تريد منح الممارسين العامين الحق في وصف اختبارات فيروس كورونا لتجنب الاختناقات.

يذكر أن عدد حالات الإصابة المسجلة تراجع إلى أدنى مستوى في شهر واحد إلى 502 إصابة اليوم الاثنين مع إجراء 4ر12 ألف اختبار، قبل إعادة فتح المدارس غدا الأول من أيلول/سبتمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق