واشنطن تدعم جهود الإصلاح في العراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واشنطن تدعم جهود الإصلاح في العراق, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 12:26 صباحاً

البلاد- هاشم آل هاشم

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، ماثيو تولر، أن واشنطن تدعم جهود الإصلاح التي تبذلها الحكومة العراقية، مبيناً أنه سيكون هناك لقاءات في مجال الاستثمار لغرض دعم عمليات الإصلاح وقضايا الاستثمار.
وقال تولر، وفقاً لوسائل إعلام أمريكية، إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والرئيس الأمريكي دونالد ترمب يبين قوة العلاقة بين البلدين، فيما أعرب عن أمله أن تخلق الزيارة زخماً في العلاقة بين البلدين.

وأضاف “نقاش القضايا الاقتصادية لعب دورا مهما في اجتماعات الكاظمي في واشنطن. نفهم جميعاً التحديات التي يعاني منها العراق بسبب كورونا وانخفاض أسعار النفط، خاصة أنه ليس لديه وضع قوي لجلب الاستثمارات الخارجية”.

وفيما يخص بقاء القوات الأمريكية في العراق قال تولر إن بلاده لا تريد بقاء عسكرياً دائماً أو قواعد دائمة في العراق، مشيراً إلى أن واشنطن ستقرر بقاء قواتها أو خروجها على ضوء استعداد القوات العراقية، خاصة بعد تعرض القوات الأمريكية لقصف صاروخي متواصل على الثكنات العسكرية في بغداد. وتابع “هناك أصوات متطرفة تصل إلى حد إطلاق الصواريخ لاستهداف التواجد العسكري والتواجد الدبلوماسي، وهذا لا يمثل الشعب العراقي أو مصلحة العراق”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق