نتنياهو يطلب الحصانة البرلمانية خشية محاكمته بتهم الفساد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - محرر الأقباط متحدون 

 

 

و قال مصدر مسئول نقلاً عن " القناة الإسرائيلية الـ 13 " أن رئيس الحكومة " نتنياهو " قد توجه إلي رئيس الكنيست برسالة يطلب فيها الحصانة البرلمانية ، لمنع محاكمته في "ثلاث قضايا فساد " بتهم الاحتيال و الرشوة و خيانة الأمانة .

 

 

و كان " نتنياهو " قد أعلن في وقت سابق عزمه عقد مؤتمر صحفي ، قبل أن يتراجع بعدها عن قراره و يعلن عن إلغائه و تشير الترجيحات إلي إنه كان ينوي التطرق إلي مسألة طلب الحصانة وتشكيل لجنة برلمانية لمناقشة هذا الطلب ، و كان يحوم الجدل خلال الفترة الماضية حول ما إذا كان " نتنياهو " سيتقدم بطلب الحصول علي الحصانة البرلمانية لتجنب مقاضاته أم لا ، و قال في مناسبة إنه سيعلن عن قراره خلال اليومين المقبلين ، مشيراً إلي أن الحصانة هي حجر الزاوية في النظام الديمقراطي ولا تتعارض تماماً مع الديمقراطية .  

 

و وفقاً لذلك الطلب لن يتم تقديم لائحة الاتهام ضد " نتنياهو " إلي المحكمة المركزية بالقدس و ذلك حسب القانون الإسرائيلي لأنه تقدم بالطلب ضمن المهلة المحددة من طرف المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية " 30 يوم " التي تنتهي بعد 3 أيام ، و بما أن اللجنة لم يتم تشكيلها منذ الانتخابات العامة التي أقيمت في شهر أبريل الماضي و لن تشكل إلا بعد نهاية الانتخابات القادمة المقررة في مارس المقبل علي أقل تقدير . و حتي ذلك الحين لن تشرع لجنة الكنيست بمناقشة طلب " نينياهو " في طلب الحصانة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق