نيويورك تايمز : قطر متورطة في حادث مقديشو الإرهابي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - محرر الأقباط متحدون 

نشرت صحيفة " نيويورك تايمز الأمريكية " تقريراً بين تورط الحكومة القطرية برئاسة تميم بن حمد آل ثاني في تزايد الهجمات الإرهابية في قارة أفريقيا و خاصةً الصومال بدعمها حركة " الشباب الصومالية الجهادية " المرتبطة بتنظيم القاعدة .

 

و رصد التقرير مكالمة هاتفية بين السفير القطري و أحد رجال الأعمال القطريين تؤكد تورط قطر في الهجمات التي لحقت بـ ميناء " بوصاصو " التجاري الواقع بشمال شرق البلاد في شهر مايو الماضي ، و تتفق هذه الاتهامات الموجهة لللحكومة القطرية من دول إقليمية و دولية بمساندة الحركات الجهادية في الصومال و كافة بقاع العالم .

 

و عانت الصومال من ويلات العمليات و التفجيرات الإرهابية التي تحصد أرواح أعداد كبيرة من الضحايا ، حيث استفاقت يوم السبت الماضي علي وقع حدث إرهابي ضخم أسفر عن مقتل 100 شخص من بينهم طلاب مدارس ، و دائماً ما كانت الجهة التي تقف خلف هذه العمليات هي " حركة الشباب الصومالية الجهادية " .

 

ولا تتوقف الجهود الرامية التي تسعي للقضاء علي " حركة الشباب " الممولة من قطر ، حيث شنت الولايات المتحدة الأمريكية غارات جديدة قصفت موقعين للحركة في " كونيو بارو و كاليو بارو " ، و أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وفقاً لـ " أفريكوم " القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية الصومالية .

أخبار ذات صلة

0 تعليق