في البر والبحر والجو .. ما هي وسائل النقل التي يستقلها زعيم كوريا الشمالية الغامض؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ أن تولى كيم جونج أون رئاسة كوريا الشمالية في شهر ديسمبر عام 2011، خلفًا لوالده كيم جونج إل، ويحيط الغموض بحياة هذا الشاب، لذلك ليس من السهل معرفة أمور كثيرة عن طريقة عيشه، كما لا يمكن التأكد كثيرًا من الأخبار التي يتم تداولها عنه.
 

ورغم كل الغموض الذي يحيط بزعيم كوريا الشمالية، إلا أن من الأشياء المؤكدة عنه أنه يستقل وسائل نقل فاخرة في رحلاته.
 

1- الطائرات



 

في عام 2018 سافر كيم إلى الصين داخل الطائرة سوفيتية الصنع "إليوشن -62"، وقد كُتب على جانبي الطائرة الاسم الرسمي لكوريا الشمالية باللغة الكورية، وتتميز هذه الطائرة بتصميمات داخلية حديثة، والتقطت صور لكيم وهو يعمل ويعقد اجتماعات على متنها.
 

شوهد كيم أيضًا وهو يستخدم الطائرة الأوكرانية "أنتونوف- 148"، وذلك في فيلم وثائقي بثه التلفزيون المركزي الكوري المملوك للدولة عام 2014.
 

2- قطار ضخم



 

عندما زار كيم جونج بكين عام 2018 استخدم قطارًا خاصًا، والذي يُعتقد أنه هو نفس القطار الذي استخدمه والده كيم جونغ إل خلال رحلات السفر خارج البلاد حتى وفاته في ديسمبر 2011.
 

ويتميز هذا القطار باللون الأخضر الداكن، وكانت إحدى الصحف الكورية الجنوبية قد أشارت عام 2009 إلى أن قطار كيم جونغ إل المدرع يتكون من نحو 90 عربة، ويحتوي على غرف اجتماعات وغرف نوم، وبه هواتف تعمل بالقمر الصناعي وتلفزيونات، وكان يغلب على أثاثه اللون الأبيض.
 

وفي حين يتميز القطار الذي يستقله كيم جونج أون بأثاث مماثل للقطار الذي كان يستقله والده، إلا أن الأرائك والمقاعد الموجودة به الآن تتسم بلون مرجاني، وتشير التقارير إلى أن كلًا من كيم جونج أون ووالده استخدما القطار لعقد الاجتماعات خلال الزيارات الدولية.

 

3- مرسيدس بنز

 

 

أفادت التقارير بأن كيم جونج أون استخدم سيارته من نوع مرسيدس بنز الفئة إس خلال زيارته إلى بكين، وقد نُقلت السيارة على طائرته، ووفقًا لتقارير صحفية فقد بلغ ثمن هذه السيارة التي صُنعت عام 2010 نحو 1.8 مليون دولار، كما أشارت التقارير أيضًا إلى أنها تحتوي على حمام خاص.
 

4- يخت غامض



 

تُظهر الصور التي تنشرها وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يستقل قوارب وغواصة وحافلات، وعندما نشرت وسائل الإعلام الحكومية صورًا لزيارته إلى مركز صيد يديره الجيش عام 2013، كان هناك يخت في خلفية الصور.
 

ورغم أنه لم تكن هناك معلومة مؤكدة على أن اليخت الذي يُقدر ثمنه بـ 7 ملايين دولار يمتلكه كيم أو لا، إلا أن العديد من وسائل الإعلام الدولية رجحت أن يكون ملكًا له نظرًا لثمنه المرتفع.

 

المصدر: ذا بيزنس إستاندرد نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق