فكر مليًا قبل أن تركبها .. 10 من أكثر السيارات خطورة في العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما يرغب الأشخاص في شراء سيارة جديدة، فإنهم يبحثون عن سيارة تجمع بين الشكل الجميل والأداء الجيد، إلا أن هناك عاملاً آخر يغفله المشترون المحتملون للسيارات رغم أهميته، يتعلق بمزايا الأمان، إذ قد يتسبب التصميم السيئ لبعض السيارات في حوادث خطيرة.
 

وفي حين تتسابق شركات السيارات الكبرى في طرح سيارات جديدة بمواصفات تنافسية، إلا أن بعض الشركات الكبيرة بما في ذلك "بي إم دبليو" و"شيفروليه" أنتجت سيارات شكلت خطرًا على حياة العملاء.
 

10- كيا ريو "Kia Rio" (موديل 2012-2014)


 

يختار العملاء حجم السيارة الذي يتوافق مع احتياجاتهم، لكن في بعض الأحيان يصبح حجم السيارة غير مناسب لأي راكب، مثلما هو الحال في سيارة "كيا ريو" موديل 2012، فالمقاعد الأمامية مصممة بشكل غير آمن للركاب، ويمكن أن تتسبب في إصابات لهم، ورغم أن السيارة سعرها رخيص، إلا أن التفكير في السلامة الشخصية هو الأولوية عند التفكير في شراء السيارة وليس الأموال.

 

9- ديلوريان دي إم سي 12 "DeLorean DMC-12"

 

 

رغم أن هذه السيارة الرياضية التي أنتجتها شركة "ديلوريان" جاءت بميزة مبتكرة تتمثل في بابين يُفتحان لأعلى مثل أجنحة الطائر، إلا أن هذه الميزة التي جعلت السيارة فريدة من نوعها هي نفسها التي جعلت السيارة غير آمنة أيضًا، لأنه في حالة انقلاب السيارة أو تعرضها لأي حادث، يصبح من الصعب بأي حال من الأحوال فتح بابيها، مما يحبس الركاب بداخلها حتى يتم إنقاذهم.
 

8- بي إم دبليو إسيتا "BMW Isetta"



 

أطلقت شركة "بي إم دبليو" النسخة الأولى من سيارة "إسيتا" عام 1955، وكان بها عيب خطير وهو أن لديها باباً واحداً فقط يأتي في مقدمة السيارة، وبالتالي فإنه في حالة حدوث أي تصادم أمامي، فقد يُحبس الراكب بالداخل، ولا يستطيع الخروج، وقد أوقفت الشركة إنتاجها عام 1962، بعد أن أنتجت منها نحو161.7 ألف سيارة.

 

7- يوجو جي في "Yugo GV"

 

 

تعد سيارة "يوجو جي في" من إنتاج شركة "يوجو" الصربية واحدة من أسوأ السيارات التي تم إنتاجها في التاريخ، فقد كانت هذه السيارة تفتقر إلى أبسط مزايا الأمان التي تحمي الركاب، خاصة في حالة حدوث تصادم أمامي، وكانت أجزاء من السيارة تسقط بسبب اهتزاز المحرك، وبسبب المواد الرخيصة المستخدمة في تصنيع السيارة.
 

6- شيفروليه كورفيت "Chevrolet Corvette"

 

 

على عكس السيارات السابقة لا تكمن المشكلة في سيارة "شيفروليه كورفيت" الرياضية في تصميم السيارة نفسها بقدر ما تمكن في طريقة قيادة السائقين لها، فالقيادة السريعة وعدم التركيز من المشكلات الأساسية التي تعرض سائقي هذه السيارة للخطر، وتتسبب في إخراجهم عن المسار.
 

5- شيفروليه كورفير "Chevrolet Corvair"



 

هي سيارة عائلية أنتجتها شركة "شيفروليه" عام 1959 وأوقفت إنتاجها عام 1969، بسبب العديد من العيوب بها من بينها إطلاقها روائح كريهة، وفي بعض الأحيان كان محركها يطلق أبخرة سامة في مقصورة السيارة، وعلاوة على ذلك كانت السيارة تتسم باختلال التوازن، وكان السائقون يجدون صعوبة في قيادتها والتحكم بها.
 

4- فورد بينتو "Ford Pinto"



 

رغم أن حجم سيارة "فورد بينتو" ومقدار الوقود القليل الذي تحتاجه جعل العملاء يقبلون على شرائها، إلا أنها كان بها عيب خطير وكارثي، إذ صُممت السيارة بحيث يكون خزان الوقود بالقرب من المصد الخلفي للسيارة، وبالتالي فإن أي ضغط أو اصطدام بسيط في الجانب الخلفي للسيارة قد يتسبب في اشتعال النيران أو حدوث انفجار، وقد تسبب هذا العيب بالفعل في مقتل وإصابة المئات، وأوقفت الشركة إنتاجها عام 1978.

 

3- أودي 5000 "Audi 5000"

 

 

في حين قد تتسم بعض السيارات بعيوب قد تكون مقبولة ويمكن تجاوزها، إلا أن العيوب الخاصة بالمحرك لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال، لأنها قد تتسبب في حوادث خطيرة، وذلك بالتحديد كان أبرز عيوب سيارة "أودي 5000"، التي كان محركها يتسم بعيب خطير، بسببه كانت السيارة تتسارع فجأة في أي لحظة، وقد تسبب ذلك في الكثير من الحوادث التي أودت بحياة الركاب.
 

2- "فورد إكسبلورر" "Ford Explorer"

 

 

رغم أن سيارة "فورد إكسبلورر" حظت بشهرة وشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة بعد أن أدخلت الشركة الكثير من التحسينات عليها، إلا أنها لم تكن من أفضل السيارات في التسعينيات، وذلك بسبب عيب في تصميمها كان يتسبب في تآكل الإطار عند قيادة السيارة بسرعات متوسطة، مما يؤدي إلى ثقبه.
 

1- بونتياك فيرو "Pontiac Fiero"

 

 

على الرغم من أن السيارة الرياضية "بونتياك فيرو" التي أنتجتها شركة "جنرال موتورز" من عام 1983 وحتى 1988، كانت تتسم بالعديد من المزايا من بينها صغر حجمها والكفاءة في استهلاك الوقود، لكن كان بها على الجانب الآخر عيب خطير يؤدي لاشتعال النيران فجأة بها، وكان السبب الأكثر شيوعًا لحدوث ذلك هو تسرب البنزين، وقد حدث ذلك نحو 300 مرة.
 

المصدر: هوت كارز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق