10 مدن ودول يتطلع الموظفون الأجانب للعمل بها في 2021

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت كندا هي أكثر دولة يتطلع الموظفون الأجانب إلى الانتقال إليها للعمل بها في العام الجاري، متفوقة على الولايات المتحدة التي جاءت في المركز الثاني.

وأجرى الاستطلاع في الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر شركة الاستشارات الإدارية "بوسطن كونسلتنج جروب" Boston Consulting Group، وتحالف التوظيف العالمي "ذا نت وورك" The Network، وشمل 209 آلاف شخص في 190 دولة، وركز على الدول الأجنبية التي يتطلع الموظفون إلى العمل بها.

 

 

وكان السبب الرئيسي وراء عدم تصدر الولايات المتحدة المركز الأول في التصنيف هو طريقة استجابتها المتضاربة لفيروس"كورونا"، فضًلا عن اعتمادها لمزيد من السياسات الداعمة للقومية إلى جانب الاضطرابات الاجتماعية.

 

على الجانب الآخر فإن كندا وأستراليا التي جاءت في المرتبة الثالثة مباشرة بعد الولايات المتحدة بذلوا جهدًا أفضل في إدارة الأزمة، فضًلا عن تمتع تلك الدول بأنظمة اجتماعية أفضل، وثقافة أكثر انفتاحًا من أمريكا.

 

 

كما أشار التقرير إلى أن انضمام سنغافورة ونيوزيلندا إلى القائمة يعكس الجهد المبذول من جانب الدول الآسيوية لاحتواء فيروس "كورونا".

 

أما على صعيد أكثر المدن التي يتطلع العمال الأجانب إلى الانتقال إليها فجاءت العاصمة البريطانية لندن في المركز الأول، ثم العاصمة الهولندية أمستردام في المركز الثاني، فيما جاءت مدينتين عربيتين بدولة واحدة في القائمة وهما دبي وأبو ظبي في الأمارات .

 

 

وفي الوقت نفسه، تراجع عدد الموظفين الذين أعربوا عن رغبة في الانتقال إلى دولة أجنبية للعمل بها وأرجع التقرير ذلك إلى قيود السفر في جميع أنحاء العالم والتحول إلى العمل عن بعد بما يسمح بالعمل لدى شركة في الخارج دون الحاجة إلى الانتقال إليها.

 

10 مدن ودول يتطلع الموظفون الأجانب للعمل بهم في 2021

الترتيب

الدول

المدينة

1

كندا

لندن (بريطانيا)

2

أمريكا

أمستردام (هولندا)

3

أستراليا

دبي (الأمارات)

4

ألمانيا

برلين (ألمانيا)

5

بريطانيا

أبوظبي (الأمارات)

6

اليابان

طوكيو (اليابان)

7

سويسرا

سنغافورة (سنغافورة)

8

سنغافورة

نيويورك (أمريكا)

9

فرنسا

برشلونة (إسبانيا)

10

نيوزيلندا

سيدني (أستراليا)

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق