كيف يمكنك الحصول على دعم مديرك بأساليب بسيطة؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10 طرق بسيطة تجعل مديرك يحبك ويدعمك

الطريقة

 

الشرح

1- حاول حل المشاكل بنفسك

 


- حكي الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي في كتابه "دع القلق وابدأ الحياة" الصادر عام 1948، موقفًا عن ليون شيمكين الذي كان في ذلك الوقت يشغل منصب المدير العام لدار النشر الأمريكية "سايمون وشوستر".

 

- قد توصل شيمكين إلى طريقة لتقليص أوقات الاجتماعات بشكل كبير، حيث أخبر فريقه بألا يعرضوا عليه أي مشاكل قبل أن يحاولوا أولاً التفكير في حل لها.

 

- يعجب المدير بالموظف الذي يحاول حل المشكلات بنفسه، ولا يلجأ إليه إلا حينما يواجه مشكلة لا يستطيع حلها.

2- أظهر قيمتك للشركة دائمًا

 


- إذا أراد أي موظف الحصول على ترقية أو زيادة في الراتب أو أي شيء آخر، فعليه أولاً أن يظهر مدى أهمية ما يقوم به للشركة، ومدى أهمية الدور الذي يقوم به في نجاح مديره ونجاح الشركة كلها.

3- استخدام الطريقة التي يفضلها المدير في التواصل

 


- من المهم أن يكتشف الموظف مبكرًا الطريقة التي يفضلها مديره في التواصل، وأن يسأله عن ذلك مباشرة، فقد يفضل بعض المديرين التواصل عبر البريد الإلكتروني، وقد يفضل آخرون التواصل وجهًا لوجه.

 

- في حالة إذا لم يشعر الموظف بأن أسلوب التواصل الذي يفضله المدير يناسبه، فعليه التحدث معه بصراحة عن الأمر.

4- طلب النصيحة

 


- يخجل الكثير من الموظفين من سؤال مديريهم عن كيفية نجاحهم في الوصول إلى هذه المرحلة من حياتهم المهنية، أو سؤالهم عن رأيهم في استراتيجية التسويق التي يعتقدون أنها الأفضل.

 

- أظهر بحث أجرته كلية هارفارد للأعمال أن طلب النصيحة لا يجعل الشخص يبدو غبيًا، لكنها على العكس يمكن أن تجعله يبدو أكثر كفاءة، وهذا أمر مهم في العمل، لذلك ينصح الخبراء، الموظفين بأن يطلبوا المشورة من مديريهم دون خجل.

5- الذهاب إلى العمل مبكرًا

 


- أظهر بحث أجرته كلية "مايكل جي فوستر" لإدارة الأعمال بجامعة واشنطن أن الموظفين الذين يصلون إلى عملهم مبكرًا ينظر إليهم المديرون على أنهم أكثر حرصًا على العمل، ويحصلون على تقييمات أعلى في تصنيفات الأداء من أولئك الذين يصلون إلى العمل متأخرين.

6- مساعدة المدير على تحقيق النجاح

 


- عندما يعلم الموظف ما يريده المدير بالتحديد، وما هو مهم بالنسبة له في العمل، فإن ذلك لا يساعده فقط على إنجاز العمل بكفاءة، ولكن يساعد مديره أيضًا على إنجاز عمله، والظهور بشكل جيد أمام مديريه، ويمكن أن يسأل الموظف مديره مباشرة عما يريده.

7- وضع أهداف ممتدة

 


- تعني الأهداف الممتدة تلك الأهداف التي تتجاوز المتوقع تحقيقه، ويزيد تحديد هذه الأهداف من فرص النجاح.

 

- عندما يضع الموظف أهدافًا لا يتوقع الآخرون أنه من الممكن تحقيقها، وينجح في النهاية في تحقيقها فإنه بذلك ينال احترام وإعجاب مديريه وزملائه.

8- الانتباه للتفاصيل

 


- يركز معظم الأشخاص على الصورة الكلية والتفاصيل الواضحة، ويهملون التفاصيل الصغيرة، إلا أن الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة أمر في غاية الأهمية.

 

- من الممكن أن يؤثر خلل تقني بسيط على العملاء، ويثير ضيقهم وغضبهم، وبالتالي يصبح الموظف القادر على ملاحظة مثل هذه الأخطاء الصغيرة مصدر ثقة لمديريه.

9- أخذ عطلة

 


- أظهر تحليل أجرته شركة "أكسفورد إكونوميكس" أن العمال الذين يأخذون كل إجازاتهم أكثر احتمالاً أن يحصلوا على ترقية أو زيادة في الراتب بنسبة 6.5% من أولئك الذين يحصلون على 11 يومًا على الأقل من إجازاتهم المدفوعة.

 

- لا يعني ذلك أن أخذ إجازة يؤدي بشكل مباشر إلى الحصول على ترقية، لكن قد يكون السبب في ذلك أن أفضل الموظفين يشعرون بأحقيتهم لأخذ عطلة.

 

- تساعد الإجازات الأشخاص أيضًا على الاسترخاء وشحن الطاقة، مما يجعل الموظفين أكثر إبداعًا وابتكارًا، ويساعدهم على الوصول إلى أفكار جديدة وإنجاز العمل بكفاءة.

10- التعبير عن الرأي

 


- ينصح الخبراء، الموظفين بمشاركة وجهات نظرهم وآرائهم مع  الآخرين، وألا يخافوا من أن تبدو أفكارهم سيئة، فكل الأشخاص لديهم أفكار جيدة وأخرى سيئة، كما أن الفكرة التي قد يخشى الموظف طرحها قد تكون مبتكرة وتعجب زملاءه ومديره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق