أكثر العلامات التجارية التي يبحث عنها الناس على الإنترنت

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنجح العلامات التجارية الكبيرة في خلق رابط عاطفي بين منتجاتها والمستهلكين، وشركات التكنولوجيا ليست استثناءً من ذلك، فشركات مثل "جوجل" و"نتفليكس" و"أمازون" و"إيباي" من أكثر العلامات التجارية الاستهلاكية بحثًا في جميع أنحاء العالم.
 

ومن أجل التوصل لأكثر العلامات التجارية بحثًا في العالم، جمعت شركة "بيزنس فاينانسينج" بيانات على مدى 12 شهرًا من "جوجل كيورد بلانر" ومصادر أخرى، ونستعرض في هذا التقرير العلامات التجارية الأكثر بحثًا في العالم.
 

العلامات التجارية التكنولوجية
 

 

- تتصدر شركة "جوجل " الأمريكية قائمة العلامات التجارية الأكثر بحثًا في العالم؛ إذ تحتل المرتبة الأولى في 100 دولة، يحظى موقع "جوجل" بأكثر من 90 مليار زيارة شهريًا، ويمتلك هيمنة لا مثيل لها من حيث ولاء العملاء للعلامة التجارية، وحركة مرور الويب.

 

- جاءت العلامة التجارية "نتفليكس" في المركز الثاني، حيث كانت الأكثر بحثًا في 45 دولة، من بينها تركيا والبرازيل وكوريا الجنوبية، وفي المركز الثالث جاءت شركة "أمازون"، والتي كانت الأكثر بحثًا في 30 دولة، والعلامة التجارية الوحيدة غير التكنولوجية التي جاءت في المراكز الخمسة الأولى هي شركة "إيكيا" السويدية، والتي جاءت في المركز الخامس بعد "إيباي".
 

الألعاب
 

 

- تأتي شركة الألعاب الأمريكية "إيبك جيمز" مبتكرة لعبة "فورتنايت" و"جراند ثفت أوتو" في المركز الأول في قائمة العلامات التجارية للألعاب، إذ احتلت الشركة المركز الأول في 141 دولة، وتلتها الشركة اليابانية "نينتندو"، والتي كانت الأكثر بحثًا في 24 دولة، من بينها اليابان وهايتي وكندا، بينما جاءت شركة الألعاب الفرنسية  "جيم لوفت" في المركز الثالث.
 

الموضة السريعة

 

 

- تصدرت العلامة التجارية "نايكي" التي تأسست عام 1964 قائمة أكثر العلامات التجارية للأزياء بحثًا في 49 دولة.
 

- قد نجح فيل نايت الشريك المؤسس والمدير التنفيذي السابق لـ "نايكي" في تحويلها إلى واحدة من أكبر العلامات التجارية في العالم، بعد أن واجهت شركة "نايكي" عدة إخفاقات في منتصف الثمانينيات، حولت اهتمامها من التركيز على التسويق والتصنيع إلى التركيز على المستهلك.

 

- في المركز الثاني، جاءت العلامة التجارية السويدية "إتش آند إم" المتخصصة في بيع الملابس بالتجزئة، والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1947. كان لدى "إتش آند إم" قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، خمسة آلاف متجر في العالم، لكن بعد الجائحة وتداعياتها تخطط الشركة لإغلاق 250 متجرًا هذا العام، والتركيز أكثر على المبيعات عبر الإنترنت.
 

مطاعم الوجبات السريعة

 

 

- عندما يتعلق الأمر بمطاعم الوجبات السريعة، فإن "ماكدونالدز" يتصدر قائمة الأكثر بحثًا في العديد من دول العالم من بينها ألمانيا والنمسا والمجر والتشيك، في حين جاء مطعم "كنتاكي" في المركز الثاني، حيث كان الأكثر بحثًا في 65 دولة، بما في ذلك روسيا وبيرو وتايلاند، وجاءت سلسلة مطاعم "بيتزا هت" في المركز الثالث، وكانت الأكثر بحثًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصادر: فيجوال كابيتاليست، بيزنس فاينانسينج

أخبار ذات صلة

0 تعليق