كيف تجذب أول عميل لشركتك الجديدة؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

8 طرق لجذب العملاء الأوائل للشركة

الطريقة

 

الشرح

1- إعداد قائمة

 


- قد يقابل رائد الأعمال خلال إنجاز العمل الأساسي الخاص بإطلاق المشروع التجاري بعض العملاء المحتملين، بمن في ذلك الأشخاص الذين أجرت معهم الشركة استطلاعًا للرأي خلال مشاركتهم في مجموعات التركيز، ومن المهم أن يعد رائد الأعمال قائمة بأسماء هؤلاء العملاء.

 

- إذا كانت الشركة متخصصة في بيع منتجات لشركات أخرى، يجب أن تتضمن القائمة في هذه الحالة جميع الشركات التي تتعامل معها الشركة، ومن الممكن أيضًا أن يجري رائد الأعمال بحثًا عبر الإنترنت للعثور على الشركات التي قد تشتري منتجات شركته، ويدرجها في القائمة.
 

2- الإحالات

 


- يمكن أن يسأل رائد الأعمال الأشخاص الذين يعرفهم عما إذا كانوا يعرفون شخصًا قد يرغب في شراء ما يبيعه، وأن يوضح لمعارفه وأصدقائه وأقاربه وزملائه أنه يبحث عن عملاء، فيمكن بهذه الطريقة أن يكتسب عملاء أوائل لشركته.
 

3- التواصل مع أصحاب الشركات الأخرى

 


- من المهم أن يتواصل رائد الأعمال مع أصحاب الشركات الأخرى التي تعمل في نفس مجاله، ويحضر اجتماعاتهم، فتلك طريقة جيدة للغاية لاكتشاف العملاء المحتملين، سواء كانت الشركة تبيع منتجاتها لشركات أخرى أو مستهلكين.
 

4- المشاركة في المعارض

 


- يمكن لرائد الأعمال أن يعرض منتجاته في المعارض التي تجتذب العميل المستهدف، ومن المهم أن يكون مستعدًا لتسليم الطلبات للعملاء.
 

5- حضور الفعاليات الخاصة بالصناعة

 


- إذا كان النشاط التجاري موجهًا للأعمال التجارية، فلن يحتاج رائد الأعمال لتأجير موقع في معرض لعرض منتجاته، بل يمكنه حضور فعاليات خاصة بالصناعة، والتي سيقابل خلالها أشخاصًا مهتمين بما يبيعه، ويمكنه أن يبني علاقة جيدة معهم.
 

 

6- التعاون مع أصحاب الشركات الأخرى

 


- يمكن لرائد الأعمال أن يتعاون مع أصحاب الشركات التي تقدم منتجات أو خدمات في نفس مجاله.

 

- إذا كان رائد الأعمال على سبيل المثال سيبدأ نشاطًا تجاريًا خاصًا بتنظيف حمامات السباحة، يمكنه أن يتواصل مع رواد الأعمال الذين يعملون في مجال العناية بالحدائق، وأن يسألهم عن عملاء قد يحتاجون إلى خدماته.
 

7- التواجد الإلكتروني

 


- من المهم أن يهتم رائد الأعمال بالتواجد عبر الإنترنت، من خلال تأسيس موقع إلكتروني لشركته، وتحسين محركات البحث، حتى يعثر العملاء على موقعه حينما يبحثون عن المنتج الذي يبيعه.
 

8- الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 


- الإعلان عن الشركة ومنتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل إطلاقها فعليًا أمر مهم للغاية لجذب العملاء المحتملين، وإثارة اهتمامهم.

 

- يمكن لرائد الأعمال أن يستخدم إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف الأشخاص الذين يبحثون عن منتجه، ويمكن أن يقوم هؤلاء أنفسهم بالترويج للشركة ومنتجاتها عبر حساباتهم.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق