الخشمان لرؤيا: 4 حالات مصابة بكورونا وضعها بالغ الخطورة ترقد بمستشفى الأمير حمزة.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخشمان لرؤيا: 4 حالات مصابة بكورونا وضعها بالغ الخطورة ترقد بمستشفى الأمير حمزة.. فيديو, اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 12:09 مساءً

كشف مدير مستشفى الأمير حمزة، الدكتور عبدالرزاق الخشمان، عن الحالة الصحية للمصابين  بفيروس كورونا المستجد ويتلقون العلاج  داخل المستشفى.

وقال الخشمان في تصريح لرؤيا، إن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفى 247 حالة، يوجد منها 4 حالات خطرة جداً في العناية الحثيثة.

وأضاف، أن هناك حالتان على جهاز التنفس الاصطناعي، وحالة على أجهزة الأكسجين عالي التركيز، مؤكدا أن هذه الحلات خطرة جدا وعليها خطورة بنسبة تصل الى 90 %.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: ارتفاع عدد مخالطي طالبة التوجيهي المصابة بكورونا إلى 220.. فيديو


وبين في حديثه أن مستشفى الأمير حمزة، يحتوي على 600 سرير و100 سرير خارجي، أي أنه يستقبل 700 سرير لحالات العزل فقط.

وتابع، الخشمان أن المستشفى يتسع لعدد كبير من المرضى المصابين بكورونا، مشيرا إلى أنه يوجد مستشفى في منطقة البحر الميت للحالات التي لا يوجد عليها أعراض الفيروس.

وقال: "في بداية جائحة كورونا كان المستشفى يستقبل حالات اخرى، ولكن بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس قمنا بإغلاق المستشفى أمام الحالات الآخرى حفاظًا على سلامة المرضى.


اقرأ أيضاً : مدير البشير يتحدث حول مستجدات قضية "الطفلة سيرين" وينفي وصول شكوى من عائلتها "فيديو"


وعن الكوادر الطبية العاملة في المستشفى، قال الخشمان إن أعداد الكوادر الطبية كبيرة ويوجد لدينا 800 ممرض وعدد كبير من الاطباء، موضحا أن عدد الكوادر الموجودة في المستشفى تتراوح ما بين 2000 - 2300 موظف.

وقال: إن إدارة المستشفى تعتمد على بروتوكول خاص للتعامل مع الكوادر الطبية في المستشفى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق