عاجل.. التعليم العالي تعلن احتمالية تأجيل الامتحانات لنهاية العام

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام أمر وارد في حال كان هناك ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا بعد العودة من إجازة منتصف العام.

ولفت خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة "الحياة" أن الوضع الوبائي لكورونا بعد انتهاء إجازة منتصف العام سيترتب عليه قرار تحديد مواعيد الإمتحانات أو تأجيلها لنهاية العام من خلال دمج الفصلين الدراسيين في امتحان واحد.

وأضاف أن قرار تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة منتصف العام لم يكن مقررًا ولكن ظروف جائحة كورونا في البلاد هي التي أدت لاتخاذه.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع شهد استعراض "جهود الدولة في احتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا، وكذلك مستجدات توفير اللقاحات".

ووجه الرئيس بالحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا العام الماضي ٢٠٢٠، مع تكثيف برامج التوعية لكافة فئات المجتمع بشأن الوقاية من الإصابة بالفيروس بناءً على التجارب السابقة والدروس المستفادة في هذا الصدد.

كما وجه الرئيس بالحصول على أفضل العروض من الشركات العالمية لأكثر اللقاحات فعالية وبأكبر كمية ممكنة وفي أسرع وقت، مع قيام صندوق تحيا مصر بدعم توفير اللقاح للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة، خاصةً من الكوادر الطبية، والحالات الحرجة والمزمنة، والحالات المصابة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجاً تحت مظلة برنامج "حياة كريمة"، موجهاً بأن يتم إنشاء مراكز لتقديم اللقاح بجميع محافظات الجمهورية وفق أعلى مستوى ممكن لاستيعاب المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح عند توفره، وبما يراعي كافة المعايير الصحية والوقائية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق