أجمل المجوهرات التي تكرم الخط العربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفنن بعض المصممين العرب بابتكار أجمل التصاميم لتكريم الخط العربي، ومنهم دار "أطيابي" التي صمّمت مؤخراً فقطاناً بنمط الأرابيسك، يزدان بالخط العربي الأصيل واللغة التي تمثلنا. كما اخترنا لك بعض التصاميم الرائعة المستوحاة من تضاريس الخط العربي الأصيل.

26cb12926c.jpg

1- مجوهرات شمسة العبار هي خط تجريبي يعتمد على الطباعة العربية لخلق تصاميم غير عادية. تم أخذ الخط العربي التقليدي الذي كان جزءاً لا يتجزأ من الثقافة العربية لآلاف السنين وإعادة تركيبه لخلق قلادات واساور وأطواق وخواتم غير عادية بنفس الوقت. شمسة العبار مصممة شابة عربية، عصرية, تتسم بتصاميمها الجريئة ذات لخطوط الهندسية، وقد تستهوي إبداعاتها الناس الذين لا يخافون من التغيير والاختلاف.

4751a60e97.jpg

2- مجوهرات شارملينا للمصممتين السعوديتبن لينا وهلا الخريجي اللتين تكرمان القصائد العربية القديمة عبر باقة من المجوهرات وتتخذان من جدة مقراً لمتجرهما الرئيسي.تتميز الماركة التي انطلقت في العام 2013 بنفحة رومنسية وتضم مجموعات مثل مجموعة نجمتي وعالمي وهناك مجموعة تكرم الأم.

05e6c4bd8a.jpg906bbdd0af.jpg

3- مجوهرات ذهبة التي تملكها المصممة الكويتية أبرار إبراهيم التي تكرم قصائد إبن الرومي بواسطة حلي ذهبية.تأسست علامة ذهبة للمجوهرات في أيار 2011، والاسم مشتق من الاسم المؤنث لكلمة "ذهب"، حيث ترى المصممة أبرار الابراهيم أن "كل أنثى ثمينة مثل الذهب." تصاميمها مستوحاة من شغفها بالألماس، حيث تستعرض تشكيلة منوعة من الجواهر الماسية باللون الأزرق، الأصفر، الأخضر، الخوخي وحتى البني في تشكيلة أقراط وخواتم وأساور وسلاسال.

ee50f94c5d.jpge50790fda4.jpg

4- مجوهرات مه 

 متجر (MOH Jewelry) هو أول منصة إلكترونية مختصة بتصاميم الألماس الصناعي (الزركون السويسري) وأطقم الاكسسوارات المطلية والساعات منذ عام ٢٠١٣.

المتجر حاصل على شهادة (CTT) لمعايير الجودة ويقدم ضمان سنة على جميع القطع. تتوفر خدمة الشحن الدولي والدفع عن الاستلام وتغليف الهدايا بأسعار رمزية

وقد اخترنا لك خاتماً يحمل اسم مهى بالعربية.5089e7b11c.jpg

5- مجوهرات إس باي سارة باش وقد اخترنا لك خاتمين مزودين بعبارات عربية مكتوبة بخط أنيق.

580bab74fc.jpg

6- خاتم من مجوهرات بالعربي التي تملكها اللبنانية المقيمة في دبي نادين قانصوه.4d9fe5df38.jpg

7- المصممة الكويتية رقية الأحمد أطلقت مجوهرات شرقية الطراز مزدانة بأحرف عربية. صممت ماركة " رقية روكس" أو أحجار رقية التي نشأت منذ عام 2013 تيمنا بألوان المحيط، والتي انبثق منها كذلك أول مجموعة قطع عالمية لها. ينبع جمال التصاميم من الأحجار الثمينة و الكريستالات و اللآلئ المستخدمة فقط لتشبع رغبتك في التفرد. تقدم رقية روكس تصاميم لا مثيل لها من خلخال، أسوارة، معضد، تشوكر، أقراط، عقد و سلسلة تتنوع ما بين الذوق الكلاسيك و الذوق الحديث. تحمل كل قطعة الهام و خبرة المصممة خلال رحلاتها السفرية و حسها الابداعي و طفولتها الشغوفة

7c3b1bb352.jpgb705a797ef.jpg

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

المصدر
النهار

أخبار ذات صلة

0 تعليق