إيلون موسك وجيف بيزوس ومارك زوكربيرج مدينون بالمليارات بموجب ضريبة المليونير الفائق

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للمساعدة في الحد من عدم المساواة في الثروة في الولايات المتحدة، والتي اتسعت بشكل أكبر خلال وباء فيروس كورونا، اقترحت الدولة في وقت سابق من هذا الأسبوع "قانون ضريبة المليونير الفائق".

 

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم

 

ذكرت CNBC أن الضريبة السنوية ستكون ضريبة بنسبة 2 في المائة على الأمريكيين الذين تزيد ثروتهم عن 50 مليون دولار و 3 في المائة على ثروة تزيد عن مليار دولار، مما يؤثر على أغنى 100 ألف أسرة أمريكية أو 0.5 في المائة.

 

جيف بيزوس أول شخص في التاريخ يجمع 200 مليار دولار وعمال أمازن يحتجون.. صور

 

إيلون ماسك وجيف بيزوس وبيل جيتس سيدفعون المليارات

 

بناءً على الضريبة المقترحة، سيكون جيف بيزوس من أمازون مدينًا بمبلغ 5.7 مليار دولار، بينما سيدين إيلون ماسك من شركة تسلا بضرائب بقيمة 4.6 مليار دولار لعام 2020، وسيتعين على آخرين مثل بيل جيتس ومارك زوكربيرج دفع 3.6 مليار دولار و 3 مليارات دولار على التوالي، بناءً على الحسابات من معهد دراسات السياسة والأمريكيين من أجل العدالة الضريبية.

 

اقترح العديد من أعضاء مجلس الشيوخ بما في ذلك إليزابيث وارين من ماساتشوستس وبيرني ساندرز من فيرمونت الضريبة، قال وارن إن الضريبة ستجمع حوالي 3 تريليونات دولار على مدى 10 سنوات، وأضاف التقرير أن الإيرادات المضافة ستخصص للمساعدة في دفع تكاليف رعاية الأطفال والبنية التحتية للتعليم والطاقة النظيفة.

 

أضاف وارن  لشبكة سي إن بي سي: "لقد أوجد الوباء المزيد من المليارديرات، والأشخاص في

القمة لا يكادون يتشبثون بأظافرهم، سيظل جيف بيزوس وماسك مع أكثر من 185 مليار دولار وصافي ثروة تزيد عن 148 مليار دولار بعد الضريبة".

 

لمعالجة التفاوت المتزايد في الثروة، كان بيل جيتس صريحًا بشأن وجود نظام ضريبي عادل في الولايات المتحدة، وفقًا لجيتس، فإن المسافة بين المداخيل الأعلى والأدنى في الولايات المتحدة أكبر بكثير مما كانت عليه قبل 50 عامًا، كما كتب في مدونته في 30 ديسمبر 2019: "لهذا السبب أنا أؤيد نظام ضرائب يتم فيه، إذا لديك المزيد من المال، تدفع نسبة مئوية أعلى في الضرائب، وأعتقد أن الأغنياء يجب أن يدفعوا أكثر مما يدفعونه حاليًا، وهذا يشمل ميليندا وأنا".

 

اعتبارًا من 7 مارس 2020، كان بيزوس أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 177 مليار دولار، يليه ماسك بقيمة صافية قدرها 157 مليار دولار، وبيل جيتس 136 مليار دولار، وبرنارد أرنو 115 مليار دولار ، ومارك زوكربيرج 100 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

0 تعليق