الحظر الأمريكي لهواوي يضربها بشدة في عقر دارها

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إن الحظر التجاري الأمريكي ضد هواوي له تأثير ملموس للغاية على مبيعات الشركة في موطنها، تقدر شركة Counterpoint Research الآن أن حصة Huawei في السوق الصينية قد انخفضت إلى 16% في يناير 2021.

 

حصلت شركة التكنولوجيا العملاقة على حصة 41% في الربع الأول من عام 2020، على الرغم من أن المقاييس غير قابلة للمقارنة تمامًا، فمن الواضح أنه كان هناك انخفاض حاد.

 

لعب قرار Huawei بيع علامة Honor التجارية دورًا، لكن Counterpoint علقت هذا

التراجع إلى حد كبير على القيود الأمريكية، مع نقص في المكونات مثل المعالجات وأجهزة مودم 5G، تركز Huawei على الهواتف الممتازة منخفضة الحجم مثل Mate 40 Pro لتحقيق أقصى استفادة من مخزونها المحدود.

 

أصبحت شركة Oppo العلامة التجارية الأولى في البلاد لأول مرة على الإطلاق في شهر يناير، حيث حصلت على حصة تبلغ 21%، بينما لم تكن العلامة التجارية

الشقيقة Vivo متخلفة كثيرًا بنسبة 20%، كانت هواوي مرتبطة بالمشاركة مع Apple و Xiaomi بنسبة 16% لكل منهما.

 

لا يبدو المستقبل مشرقًا لشركة Huawei، يتوقع المحللون أن تستمر في الانخفاض طوال عام 2021، كما أن المنافسة لا تقف مكتوفة الأيدي، تستعد شركة Oppo لإطلاق هواتفها الرائدة Find X3 في 11 مارس، وقد نجحت في زيادة مبيعات الأجهزة ذات الأسعار المعقولة مع سلسلة Reno 5 و A.

 

كما أطلقت Xiaomi مؤخرًا هاتف Mi 11، في حين أن Honor قد تستمر في روح عمل Huawei، فمن الواضح أن هواوي نفسها تواجه آفاقًا قاتمة في الأشهر المقبلة.

0 تعليق