هواوي تخطط لدخول عالم السيارات الكهربائية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت أربعة مصادر إن شركة هواوي الصينية تخطط لتصنيع سيارات كهربائية تحت علامتها التجارية الخاصة وقد تطلق بعض الموديلات هذا العام ، حيث تستكشف أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم ، التي تضررت من العقوبات الأمريكية ، تحولًا استراتيجيًا. تجري شركة Huawei Technologies Co Ltd محادثات مع شركة Changan Automobile المملوكة للدولة وشركات صناعة سيارات أخرى لاستخدام مصانع السيارات الخاصة بهم في تصنيع سياراتها الكهربائية ، وفقًا لاثنين من الأشخاص المطلعين على الأمر. تجري هواوي أيضًا مناقشات مع BluePark New Energy Technology التابعة لمجموعة BAIC Group المدعومة من بكين لتصنيع مركباتها الكهربائية ، وفقًا لما قاله أحدهما وشخص منفصل لديه معرفة مباشرة بالأمر.


تنذر الخطة بتحول كبير محتمل في اتجاه Huawei بعد ما يقرب من عامين من العقوبات الأمريكية التي قطعت وصولها إلى سلاسل التوريد الرئيسية ، مما أجبرها على بيع جزء من أعمال الهواتف الذكية الخاصة بها للحفاظ على بقاء العلامة التجارية. وضعت إدارة ترامب شركة Huawei على القائمة السوداء التجارية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي. يرى العديد من المديرين التنفيذيين في الصناعة أن هناك فرصة ضئيلة في أن يتراجع خلفه عن منع بيع مليارات الدولارات من التكنولوجيا والرقائق الأمريكية للشركة الصينية ، التي نفت ارتكاب أي مخالفات. نفى متحدث باسم Huawei أن الشركة تخطط لتصميم سيارات كهربائية أو إنتاج سيارات تحمل علامة Huawei. "هواوي ليست شركة مصنعة للسيارات. ولكن من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ،

نهدف إلى أن نكون مزودًا للسيارات الرقمية ومزودًا جديدًا للمكونات ، مما يتيح لمصنعي السيارات (مصنعي المعدات الأصلية) بناء سيارات أفضل.


قالت ثلاثة من المصادر إن هواوي بدأت في تصميم السيارات الكهربائية داخليًا والتواصل مع الموردين في المنزل ، بهدف إطلاق المشروع رسميًا في وقت مبكر من هذا العام. قال أحد المصادر ، إن ريتشارد يو ، رئيس مجموعة الأعمال الاستهلاكية في هواوي الذي قاد الشركة لتصبح واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم ، سيحول تركيزه إلى المركبات الكهربائية. وقال مصدر آخر إن المركبات الكهربائية ستستهدف شريحة كبيرة من السوق. وامتنعت جميع المصادر عن نشر أسمائها لأن المناقشات خاصة. رفضت شركة Changan ومقرها تشونغتشينغ ، والتي تصنع السيارات مع شركة Ford Motor Co ، التعليق. لم تستجب BAIC BluePark للطلبات المتكررة للتعليق. وارتفعت أسهم شركة تشونغتشينغ تشانجان أوتوموبيل الرئيسية المدرجة في بورصة Changan بنسبة 8٪ بعد أن أفادت رويترز بالمناقشات. قفزت أسهم BluePark بحد أقصى 10٪ يوميًا. سوق السيارات الكهربائية المتنامية كثفت شركات التكنولوجيا الصينية من تركيزها على المركبات الكهربائية في أكبر سوق في العالم لمثل هذه المركبات ، حيث تروج بكين بشدة للمركبات الصديقة للبيئة كوسيلة للحد من تلوث الهواء المزمن. من المتوقع أن

تشكل مبيعات مركبات الطاقة الجديدة (NEVs) ، بما في ذلك السيارات الكهربائية ذات البطاريات النقية والمركبات الهجينة التي تعمل بالكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية ، 20٪ من إجمالي مبيعات السيارات السنوية في الصين بحلول عام 2025. وتضع توقعات الصناعة مبيعات السيارات الجديدة في الصين عند مستوى 1.8 مليون وحدة هذا العام ، ارتفاعًا من حوالي 1.3 مليون في 2020.


ستشهد خطط Huawei الطموحة لتصنيع سياراتها الخاصة انضمامها إلى مجموعة من شركات التكنولوجيا الآسيوية التي أصدرت إعلانات مماثلة في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك Baidu Inc و Foxconn. قال دان وانج ، محلل التكنولوجيا في شركة الأبحاث جافيكال دراجونوميكس ، "القيود الجديدة والمعقدة التي فرضتها الولايات المتحدة على أشباه الموصلات لهواوي تخنق الشركة ببطء". "لذا فمن المنطقي أن تركز الشركة على الصناعات الأقل كثافة في استخدام الرقائق من أجل الحفاظ على العمليات." في الولايات المتحدة ، تعمل Amazon.com Inc و Alphabet Inc أيضًا على تطوير التكنولوجيا المتعلقة بالسيارات أو الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال السيارات الذكية. تعمل Huawei على تطوير مجموعة كبيرة من التقنيات للمركبات الكهربائية لسنوات بما في ذلك أنظمة البرامج داخل السيارة وأجهزة الاستشعار للسيارات وأجهزة اتصالات 5G.


كما أقامت الشركة شراكات مع شركات صناعة السيارات مثل Daimler AG و General Motors Co و SAIC Motor لتطوير تقنيات السيارات الذكية بشكل مشترك. لقد سارعت بتوظيف المهندسين للتقنيات المتعلقة بالسيارات منذ عام 2018. وحصلت هواوي على أربع براءات اختراع على الأقل تتعلق بالمركبات الكهربائية هذا الأسبوع ، بما في ذلك طرق الشحن بين السيارات الكهربائية وفحص صحة البطارية ، وفقًا لسجلات براءات الاختراع الصينية الرسمية. قال مصدران إن دخول هواوي في سوق السيارات الكهربائية منفصل حاليًا عن شركة سيارات ذكية مشتركة أسستها بالاشتراك مع شركة Changan و CATL لصناعة البطاريات الكهربائية في نوفمبر.

0 تعليق