كيفية جدولة الرسائل النصية على هاتف أندرويد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل نسيت يومًا إرسال رسالة نصية عيد ميلاد سعيد إلى صديق، أو كانت لديك فكرة في منتصف الليل كنت ترغب بشدة في مشاركتها مع زميل في العمل ولكنك لا تريد إيقاظه، في المرة التالية التي يحدث فيها ذلك، استخدم أداة الجدولة الجديدة في رسائل جوجل لاختيار الوقت والتاريخ المحددين اللذين تريد إرسال رسالة فيهما.

 

ميزة جديدة من جوجل تجعل البحث في Gmail أسهل كثيرًا

 

يعد برنامج جدولة الرسائل النصية أحد تحديثات Google العديدة الجديدة لتطبيقات Android الخاصة به.

 

جوجل تواجه تهمة الاحتكار لتخفيض مبيعات متجر Play

 

أعلنت Google مؤخرًا عن تحديثات للعديد من تطبيقات Android الخاصة بها، بما في ذلك خرائط جوجل ومساعد جوجل و TalkBack.

 

قبل أن تتمكن من جدولة رسالة، ستحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من رسائل Google على هاتفك، لاحظ أن هذه الميزة لن تعمل مع تطبيق الرسائل النصية الافتراضي بهاتفك، فقط رسائل Google.

 

إذا كنت لا تعرف كيفية تغيير تطبيق المراسلة الافتراضي، فلا داعي للقلق - في المرة الأولى التي تفتح فيها رسائل Google، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد

إجراء التبديل، أسهل طريقة للتأكد من حصولك على أحدث إصدار من الرسائل هي فتح تطبيق متجر Play والذهاب إلى تطبيقاتي والتحقق من وجود تحديثات.

جدول الرسائل في جوجل

كيفية جدولة نص باستخدام تطبيق رسائل جوجل

 

في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل تطبيق رسائل Google وفتح محادثة بعد التحديث إلى أحدث إصدار، سترى نافذة منبثقة صغيرة تظهر فوق الزر "إرسال" لإعلامك بإمكانية جدولة الرسائل، هذا مشابه لما تراه في جدولة بريد إلكتروني في Gmail.

 

لجدولة نص، ابدأ في كتابة رسالتك ثم اضغط مطولاً على زر إرسال، أوصي باختيار الوقت المحدد قبل كتابة رسالتك بالكامل، حتى لا تكتب الرسالة وترسلها عن طريق الخطأ.

 

بعد الضغط لفترة طويلة على إرسال، سترى نافذة منبثقة بالتواريخ والأوقات المحددة مسبقًا، يمكنك استخدام أحد هذه الاقتراحات، أو النقر فوق اختيار التاريخ والوقت، سيؤدي ذلك إلى فتح منتقي التاريخ والوقت في Android والذي يتيح لك تخصيص وقت إرسال الرسالة،

في الدقيقة، بمجرد الانتهاء من ضبط الوقت، انقر فوق حفظ.

 

يمكنك بعد ذلك الانتهاء من كتابة رسالتك، لست مقيدًا بجدولة الرسائل النصية فقط، ولكن يمكنك أيضًا إضافة الصور ومقاطع الفيديو، عند الانتهاء، انقر فوق الزر إرسال، والذي يجب أن يحتوي الآن على رمز ساعة صغير أعلى الطائرة الورقية.

كيفية عرض أو تعديل أو حذف رسالة نصية مجدولة

 

ستظهر رسالة مجدولة في سلسلة محادثتك، ومع ذلك، سيكون لها ساعة بجانبها وملاحظة تقول رسالة مجدولة تحتها، يمكنك إخفاء الرسالة بنقرة على رسالة مجدولة إذا كنت تفضل ذلك.

 

لتعديل الرسالة أو وقت التسليم المحدد، انقر فوق رمز الساعة، ستظهر قائمة بثلاثة خيارات، هذه الخيارات هي رسالة التحديث أو الإرسال الآن أو حذف الرسالة.

 

ستتيح لك رسالة التحديث تعديل النص أو اختيار وقت مختلف، أرسل الآن سيرسل الرسالة على الفور، حذف الرسالة سوف يتجاهل النص.

 

تعد القدرة على جدولة رسالة ميزة مفيدة بالتأكيد، خاصة إذا كنت تتذكر غالبًا إرسال رسالة في وقت غير مناسب ثم ينتهي بك الأمر بالنسيان.

 

Google Messages عبارة عن تطبيق مراسلة نصية قوي يحتوي على المزيد من الحيل، مثل ميزة الدردشة من Google التي تضيف ميزات تشبه iMessage إلى Android.

 

تم الإعلان عن Android 12 مؤخرًا، وهناك الكثير لنتطلع إليه عند إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، أو إذا كنت شجاعًا بما يكفي، يمكنك تثبيته الآن.

 

0 تعليق