(تفاصيل) بيل جيتس يحذر من كارثتين قادمتين ستدمرا العالم بأسره

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرنا قطب الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس مرة أخرى من كارثتين يمكن أن تدمر العالم بأسره.

 

بيل جيتس المتنبأ بوباء كورونا في 2015 | يكشف تهديدات خطيرة قادمة للعالم

 

بيل جيتس يحذر من تغير المناخ والإرهاب البيولوجي

 

قال جيتس، الذي توقع اندلاع وباء مثل فيروس كورونا COVID-19 في عام 2015، لديريك مولر، الذي يدير قناة YouTube الشهيرة Veritasium، عبر مكالمة فيديو أن تغير المناخ والإرهاب البيولوجي، هما كارثتان ليس مستعدًا لهما البشر.

 

شاهد.. ماذا يأكل ملوك التكنولوجيا بيل جيتس ومارك زوكربيرج

 

وفي حديثه عن الإرهاب البيولوجي، قال جيتس إنه يمكن للفرد الآن بسهولة هندسة فيروس قاتل، وإمكانية مواجهة مثل هذه الفيروسات أكثر من أي أوبئة طبيعية مثل COVID-19.


أضاف أنه إذا حدثت كارثة من هذا القبيل، فمن المحتمل أن يتطلع الإنسان إلى عدد القتلى أكبر من الوباء الحالي، ولأنها من صنع الإنسان، فلها فرصة لتحدث كل عام، وحول أزمة كورونا، قال إنه لا يوجد شعور جيد بشيء من هذا القبيل.

 

تابع: "أمراض الجهاز التنفسي مخيفة للغاية لأنك عندما تتجول على متن

طائرة، أو حافلة ستكون معديًا، على عكس بعض الأمراض الأخرى مثل الإيبولا حيث تكون في الغالب في سرير المستشفى بحلول الوقت الذي يصيب فيه الحمل الفيروسي أشخاصًا آخرين".


في عام 2015، ألقى بيل جيتس محاضرة، قال فيها إن الفيروس شديد العدوى سوف يدمر البشرية في المستقبل القريب، تنبأ جيتس بهذا بعد فترة وجيزة من تفشي فيروس إيبولا في غرب إفريقيا في عام 2014.

 

أضاف: "العالم ببساطة غير مستعد للتعامل مع مرض، مثل الأنفلونزا الخبيثة بشكل خاص، على سبيل المثال، التي تصيب أعدادًا كبيرة من الناس بسرعة كبيرة، من بين كل الأشياء التي يمكن أن تقتل 10 ملايين شخص أو أكثر، فإن الاحتمال الأكبر هو انتشار وباء".

أخبار ذات صلة

0 تعليق