جو بايدن سيبقي قوة الفضاء كفرع عسكري أمريكي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المتوقع أن يتراجع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن العديد من قرارات الرئيس السابق دونالد ترامب، لكن إنشاء القوة الفضائية لن يكون واحداً منها.

 

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي لرويترز وحاضرين آخرين في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن القوة الفضائية تحظى بالدعم الكامل من بايدن، إذن، الفرع العسكري المخصص لن يختفي قريبًا.

 

أنشأ ترامب رسميًا قوة الفضاء في ديسمبر 2019، كان لدى الجيش الأمريكي بالفعل قيادة فضائية تحت قيادة سلاح الجو، لكن ترامب رأى أن وجود قوة فضائية مكرسة ضروري للتعامل مع التهديدات الأمنية الوطنية الناشئة في المدار وما بعده، مثل الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية.

 

ادعى النقاد أنه كان مشروعًا سطحيًا أكثر من كونه تغييرًا ذا مغزى، ولم تساعده الصور الشبيهة بـ Star Trek في ذلك، ومع ذلك، فقد

نفذت مهام كاملة - إنها حقيقة عملية.

 

من غير الواضح ما إذا كانت القوة الفضائية تتغير تحت إدارة بايدن أم لا، يتوقع الكثيرون أن يعيد الرئيس الجديد التفكير في مشاريع الفضاء في عهد ترامب مثل برنامج Artemis حيث يركز على القضايا الأكثر إلحاحًا مثل التعافي من الوباء وتغير المناخ.

 

قد لا يكون بايدن مستثمرًا في قوة الفضاء مثل سلفه، ومع ذلك، فإن قرار الاحتفاظ بالقوة يشير إلى أنها قد تظل في مسار ثابت - مما يسعد Netflix كثيرًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق