بايت دانس مالك TikTok يقاضي تينسنت

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتجه اثنتان من أكثر شركات التكنولوجيا وضوحًا في الصين إلى المحاكمة. يوم الثلاثاء ، رفع ByteDance مالك TikTok دعوى قضائية ضد Tencent ، وفقًا لبلومبرج. تدعي ByteDance أن Tencent خرقت قوانين مكافحة الاحتكار في البلاد من خلال منع الأشخاص من الوصول إلى المحتوى من Douyin على WeChat و QQ. لا تحتاج تطبيقات المراسلة من Tencent إلى مقدمة. بين الاثنين ، لديهم ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا. Douyin ، في

الوقت نفسه ، هو إصدار أكثر توسعية من TikTok وهو متاح فقط في الصين.

تطلب ByteDance من المحكمة تعويض ما يقرب من 14 مليون دولار من Tencent وإيقاف إجراءات الشركة. قال متحدث باسم ByteDance لـ Bloomberg: "نعتقد أن المنافسة أفضل للمستهلكين وتعزز الابتكار". "لقد رفعنا هذه الدعوى لحماية حقوقنا وحقوق مستخدمينا".

تنافست الشركتان عدة مرات على مر السنين ، ولكن

هذه هي المرة الأولى التي تتحدى فيها ByteDance منافستها من زاوية مكافحة الاحتكار. تأتي الدعوى ، على الأرجح ليس عن طريق الصدفة ، بعد أشهر فقط من فتح الصين تحقيقا في مجموعة علي بابا التابعة لجاك ما. بالطبع ، ليست شركات التكنولوجيا الصينية هي الوحيدة التي تواجه تدقيقًا لمكافحة الاحتكار من قبل المنظمين المحليين. تخضع Google حاليًا لثلاث دعاوى قضائية منفصلة في الولايات المتحدة ، ومن المحتمل أن تكون قضية أخرى في الطريق. في ديسمبر ، رفعت لجنة التجارة الفيدرالية ، إلى جانب 48 مدعيًا عامًا ، اتهامات بمكافحة الاحتكار ضد Facebook.

أخبار ذات صلة

0 تعليق