بـ 40 ألف جنيه.. سوني تصنع هاتفًا ذكيًا للمبدعين والمذيعين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد وقت قصير من عرض شركة Sony لأول هاتف 5G في أوائل عام 2020 ، قامت بإثارة نموذج Pro أكثر قدرة حتى توقفت الشركة عن الحديث عنه لبقية العام.

 

بعد صمت طويل ، عاد Xperia Pro إلى الظهور أخيرًا ، جنبًا إلى جنب مع بعض التفاصيل المهمة: إنه معروض للبيع في الولايات المتحدة ، وسيكلف 2500 دولار.

 

إذا لم تكن علامة السعر هذه واضحة على الفور ، فإن Xperia Pro ليس لك أو لي. بينما تقر شركة Sony بأن بعض الأفراد الأثرياء قد يشترون واحدًا على أي حال ، فإن أحدث هاتف ذكي للشركة موجه نحو محترفي الفيديو العاملين في هذا المجال ، وخاصة أولئك الذين قد يستخدمون اتصال mmWave 5G لدفق الأحداث أو نقل الملفات بسرعة إلى العملاء.

سوني

يعد مفهوم Sony مفهومًا محيرًا ، خاصة الآن بعد أن يقوم المذيعون بتجربة المزيد من إعدادات الكاميرا المحمولة. تذكر أن مصورًا واحدًا على هامش لعبة Seahawks / Washington؟ الشخص الذي يستخدم Sony A7R IV على ما يسميه

الناس مازحا "ستاديكام الرجل الفقير"؟ هذا هو نوع الموقف الذي تعتقد شركة Sony فيه أن هاتفها الذكي الذي يعمل بتقنية 5G يمكن أن يتألق - يمكن للمصورين استخدام Xperia كشاشة سلكية خارجية بدقة 4K HDMI وكوحدة اتصال محمولة لدفع بث فيديو مباشر مباشرة إلى النظام الأساسي الذي يختارونه.

 

ولإثبات ذلك ، أجرت الشركة تجارب ميدانية مع NBC Sports حيث تم ربط Xperia بكاميرات بث Sony ، وخلال فترات تغطية البث المباشر من ماراثون برلين.

 

تكمن المشكلة الصارخة في فكرة Sony في أن mmWave 5G يصعب العثور عليه - فهو يقتصر إلى حد كبير على المناطق الحضرية الكثيفة ، لذلك ربما لن تستخدمها أطقم الأخبار المحلية لتغطية الأحداث العاجلة في الضواحي. ومع ذلك ، قامت سوني بتجهيز هاتف Xperia Pro ببعض التعديلات والإضافات لتحقيق أقصى استفادة من اتصالات البيانات فائقة السرعة. على عكس

Xperia 1 ii القياسي ، يحزم طراز Pro هوائيًا رباعي الاتجاهات لتحسين أداء الشبكة ، ويأتي مع مصور مفيد لقوة الشبكة يعرض للمستخدمين مكان العثور على الإشارة الأكثر استقرارًا. (فكر في الأمر على أنه رادار 5G وأنت على الطريق الصحيح.)

 

بصرف النظر عن هذه الحيل الخاصة بالمحترفين ، فإن Xperia Pro هو في الأساس مجرد هاتف Xperia 1 ii - لا يزال يستخدم شرائح Qualcomm's Snapdragon 865 مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة.

 

وعلى الرغم من أن Sony قد تفضل أن يستخدم الأشخاص شاشة 4K OLED مقاس 6.5 بوصة الخاصة بها لا يتم استخدامها لتأطير اللقطات بكاميرا أخرى ، إلا أن إعداد الكاميرا الخلفية الثلاثية لـ Pro ليس بطيئًا. هناك ثلاثة مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل حول الخلف ، تم ضبطها للتصوير في المعادلات البؤرية 16 و 24 و 70 مم ، وكلها مدعومة بطبقة عدسة T * من زايس ، وتثبيت الصورة البصري والتركيز التلقائي للكشف عن الطور.

 

أفضل ما في الأمر هو أنه يمكن ضبط كاميرات Xperia لتصوير لقطات متتابعة بمعدل 20 إطارًا في الثانية مع ضبط تلقائي للصورة مستمر ، مما ينتج عنه صور ثابتة أكثر إثارة للإعجاب من فيديو Pro 10 بت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق