(صور) جوجل تحقق مع باحثة في الذكاء الاصطناعي بشأن معالجة البيانات الحساسة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحقق جوجل مع باحثة في الذكاء الاصطناعي بعد أن اكتشفت أن حسابًا قد تسلل إلى آلاف الملفات ومشاركتها خارجيًا، تم حظر مارجريت ميتشل، القائدة المشاركة لوحدة الذكاء الاصطناعي، من أنظمة شركة Google بسبب هذه المسألة.


يأتي التحقيق في أعقاب الخروج القاسي الشهر الماضي لباحثة بارزة أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي، هي تيمنيت جيبرو، التي قالت إن ميتشل أُبلغت بأنها ستُغلق أبوابها لبضعة أيام، وفقًا لمصدر Axios، استخدمت ميتشل نصوصًا آلية للبحث في رسائلها عن أمثلة للمعاملة التمييزية

تجاه Gebru.

 

قالت جوجل في بيان: "تقفل أنظمتنا الأمنية تلقائيًا حساب الموظف عندما يكتشفون أن الحساب معرض لخطر الاختراق بسبب مشاكل الاعتماد أو عندما يتم تشغيل قاعدة آلية تتضمن التعامل مع البيانات الحساسة، على سبيل المثال، اكتشفت أنظمتنا بالأمس أن أحد الحسابات قد سرق آلاف الملفات وشاركها مع عدة حسابات خارجية".

 

كما لاحظت بلومبرج، أعربت ميتشل عن دعمه لـ Gebru على تويتر وانتقدت جوجل وعمالقة التكنولوجيا الآخرين لكيفية تعاملهم مع قضايا الجنس والعرق والتحيز المنهجي، كما انتقدت الاجتماع المرتقب للرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، مع قادة الكليات والجامعات السوداء تاريخيًا.


تزعم جبرو، وهي سوداء وعملت مع ميتشل في فريق Ethical AI، أن جوجل طردتها، كانت قد أشارت إلى أنها قد تستقيل إذا لم تلبي الشركة مطالبها، أغلقت Google وصول Gebru إلى البريد الإلكتروني وأخبرت تقاريرها أنها استقالت.

وقع الآلاف من موظفي Google والأكاديميين وغيرهم على خطاب مفتوح لدعم Gebru، اعتذرت سوندار بيتشاي عن الطريقة التي تعاملت بها الشركة مع القضايا المحيطة بمغادرتها وتعهدت بالتحقيق، وشكل موظفو جوجل نقابة بعد ذلك بوقت قصير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق