905 آلاف عملية استعلام أو إلغاء خدمة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، الربع سنوى الرابع لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمى خدمات الاتصالات فى الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر ٢٠٢٠، عن وصول العدد الإجمالى لمرات استخدام الكود المختصر المجانـى (*١٥٥) منذ إطلاق الخدمة فى أول يناير، ٩٠٤٫٩٢٥ استعلام أو إلغاء.

كان جهاز تنظيم الاتصالات قد أطلق الكود المختصر المجانـى (*١٥٥) للحد من ظاهرة إشراك المستخدمين فى خدمات من دون علمهم أو رغبتهم، وتوفر الخدمة الجديدة الاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة لدى الأربع مشغلين «الخدمات الترفيهية»، كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغيرها.

عرض تقرير متابعة شكاوى مستخدمى خدمات الاتصالات، أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمى أجهزة المحمول وخدمات الهاتف المحمول والإنترنت الثابت، ونسبة ووقت حل الشكاوى

بعد تصعيدها للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

تلقى الجهاز عبر مختلف الوسائل التى يتيحها ٥٤٫٥٦٣ شكوى من قبل المستخدمين تجاه مقدمى خدماتهم خلال الربع الرابع مقارنة بعدد ٥١٫٣١٨ شكوى تم تلقيهم خلال الربع الثالث بزيادة قدرها ٦٪، تشمل ١٥٫٧٩٨ شكوى هاتف محمول، و٢٥٫٥٤٨ شكوى إنترنت ثابت، و١١٫٩٣٩ شكوى هاتف ثابت، و١٫٢٧٨ شكوى أجهزة محمول.

أوضح الجهاز أنه تلقى ٧٨٪ من الشكاوى من خلال مركز الاتصال (*١٥٥)، و١٤٪ من خلال موقع الجهاز، و٦٪ من خلال تطبيق الدردشة الفورية «الواتس اب»، و٢٪ من خلال صفحات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعى.

أكد تنظيم الاتصالات أن مؤشرات حل شكاوى المستخدمين

خلال الربع الرابع، قد تحسنت، وارتفعت نسبة حل شكاوى المستخدمين بعد التصعيد للجهاز لتبلغ ٩٦٪، كما بلغ وقت حل الشكوى ٢٫١٨ يوم.

أشار الجهاز إلى ارتفاع معدلات نجاح عملية نقل الأرقام بنسبة ٩٥٪ فى الربع الرابع من عام ٢٠٢٠ مقارنة بنسبة ٨٦٪ فى الربع السابق، وتم نقل ١١٠ آلاف رقم بنجاح من مشغل إلى آخر فى الربع الرابع ٢٠٢٠ مقارنة بعدد ٥٤ ألف رقم فى الربع الثالث ٢٠٢٠.

حقق الجهاز فى شكاوى المستخدمين المالية تجاه شركاتهم بعد تصعيدها له وبعد ثبوت أحقية شكواهم تم رد مبلغ ٩٧٠ ألف جنيه للمستخدمين، ٥٥٪ منها تتعلق بشكاوى مكالمات المحمول «رصيد أو فاتورة»، ٧٪ تتعلق بشكاوى الإنترنت المحمول، ٦٪ تتعلق بشكاوى إشراك المستخدم فى خدمات دون رغبته، ٣٪ تتعلق بشكاوى التجوال، ٢٩٪ مطالبات غير صحيحة، وقد رُدت المبالغ بنسبة ٤٩٪ من شركة فودافون، و٤٢٪ من شركة اورنج، ٦٪ من شركة اتصالات، ٣٪ من شركة وى.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق