صافرة كاساي تقترب من السوبر السعودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صافرة كاساي تقترب من السوبر السعودي, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:03 صباحاً

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة موقعة السوبر المحلي بين النصر والتعاون، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله «الجوهرة المشعة» بجدة، إلى الحكم المجري فيكتور كاساي.

وكشف موقع «جول»، أن اتحاد الكرة استقر على كاساي، لإدارة المباراة المرتقبة بين العالمي حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ونظيره التعاون بطل كأس خادم الحرمين، في موقعة تبدو متكافئة بين طرفيها، بالنظر إلى المردود الرائع والنتائج المثالية للفريقين هذا الموسم.

وحصد النصر لقب الدوري الموسم الماضي، بعد منافسة قوية مع الغريم الأزلي الهلال، فيما صعد التعاون إلى منصة تتويج الكأس على حساب الاتحاد، بعد الفوز في المباراة النهائية، بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويبحث الفريقان عن حصد لقب كأس السوبر لأول مرة في تاريخهما، بعدما خسر النصر اللقب مرتين أمام الشباب والهلال، عامي 2014، 2015، بواقع ركلات الترجيح أمام الليوث في الرياض، وبهدف نظيف أمام الزعيم في لندن، فيما يسجل سكري القصيم الحضور الأول في البطولة.

وقصّ الفتح شريط الألقاب عام 2013، على حساب الاتحاد، بثلاثية مقابل هدفين، في مكة، وحصد الشباب اللقب الثاني أمام العالمي، وخسر النصر مجددًا لحساب الهلال، وتوج الأهلي برابع الألقاب في لندن بالفوز على الزعيم بركلات الترجيح، واستعاد الأزرق اللقب العام المنصرم، في العاصمة البريطانية، بعد التغلب على الاتحاد 2-1.

ويعد كاساي صاحب واحدة من أبرز الأزمات التحكيمية في دوري أبطال أوروبا، بعد الأخطاء التي تورط فيها، خلال مواجهة ريال مدريد الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة القارية، في أبريل 2017، وأجبرت يويفا على إيقاف المجري لمدة عام كامل.

 وأدار المجري، 23 مباراة في الدوري السعودي طوال مسيرته، أشهر خلالها 118 إنذارًا، بالإضافة إلى 7 بطاقات حمراء، بينها 3 بطرد مباشر، فيما احتسب 18 ركلة جزاء.

وظهر كاساي في 4 مباريات في دوري المحترفين هذا الموسم، شهدت احتسابه 3 ركلات جزاء، وحالة طرد واحدة، و18 بطاقة صفراء، ولم يدير أي مباراة للتعاون، بينما أدار لقاءً واحدًا للنصر ضد أبها، في نوفمبر الماضي، وانتهى لصالح العالمي بأربعة أهداف دون رد.

وفي سياق متصل، نشر الحساب الرسمي لمباراة السوبر، على موقع «تويتر»، صورًا لحافلة طرفي قمة الجوهرة المشعة، معقبًا: «حافلتا فريقي النصر والتعاون في انتظارهما بمطار الملك عبدالعزيز بجدة!».

أخبار ذات صلة

0 تعليق