صقاران كويتيان يحرزان المراكز الثلاثة الأولى ببطولة الدعو الدولي بقطر

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحرز صقاران كويتيان المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة فئة الحر بنوعيه في بطولة الدعو الدولي التي انطلقت مساء أمس الاثنين ضمن فعاليات مهرجان مرمي الدولي ال12 الذي تنظمه جمعية القناص القطرية بمشاركة واسعة من الصقارين الخليجيين.

وحقق الصقار فواز فلاح النون المركزين الأول والثالث فيما حقق الصقار أحمد مطلق أبا القلوب المركز الثاني في تلك الفئة وتأهلا لمقاعد المنافسة في شوط النخبة ليتنافسا مع نظرائهما المتأهلين من بطولة الدعو المحلي في الفئات نفسها الحر بنوعيه (قرناس وفرخ) وقرناس الشاهين بعد غد الخميس في شوط النخبة.

 

من جهته، اعرب النون في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية اليوم الثلاثاء عن سعادته بهذا الفوز في تلك البطولة الدولية التي تشهد منافسة شديدة من الصقارين الخليجيين الذين يعتبرون من أهم الصقارين في العالم.

وأوضح ان هذا الفوز جاء ثمرة خبرة طويلة في ممارسة رياضة الاباء والاجداد التي انطلقت كهواية منذ مدة طويلة ثم انتقلت الى مرحلة الاحتراف مضيفا انه شارك في عدد من البطولات المحلية والدولية وحقق فيها نتائج متميزة.

وقال النون انه حقق العام الماضي المراكز الاول والثاني والثالث في بطولة الكويت المحلية فيما حقق المراكز الثلاثة الاولى في مهرجان الملك عبدالعزيز بالسعودية عام 2019 وكذلك حقق المركز الأول في كأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وعن النتائج الأخرى التي حققها في البطولات الدولية ذكر انه حقق في عام 2020 أيضا المراكز الاول والثالث والرابع في بطولة دولية فيما حقق المراكز الثلاثة الأولى في نفس العام في مهرجان الملك عبدالعزيز بالسعودية في (شوط المحترفين).

وأشاد بالاهتمام الكبير الذي تشهده رياضة الاباء والاجداد من قبل الجهات الرسمية والشعبية المسؤولة عنها في الكويت وبسعي هذه الجهات الى تعزيزها وتشجيع انتشارها بين الشباب.

وأشار النون الى اهتمام عدد كبير من الشباب الكويتيين بهذه الرياضة وحرصهم على الاستفادة من خبرات من سبقوهم فيها وتطويرها مع المشاركة في جميع البطولات المحلية والإقليمية والدولية للاحتكاك بالصقارين المتميزين والاستفادة من تجاربهم.

وأشاد بمستوى التنظيم الرائع لمهرجان مرمي الذي أصبحت له شهرة كبيرة في دول الخليج والدول العربية بشكل عام مثمنا جهود القائمين عليه وحفاوة الاستقبال واهتمام اللجنة المنظمة بالمشاركين ومتابعتهم في فترة الحجر الصحي التي سبقت المشاركة تطبيقا لتعليمات الجهات الصحية.

 

وكانت البطولة التي تستمر حتى السبت المقبل أسفرت أمس عن تأهل 10 صقارين في فئات الحر بنوعيه (قرناس وفرخ) وقرناس الشاهين لشوط النخبة بواقع خمسة متسابقين في كل فئة فيما فاز بالمراكز الثلاثة في فئة قرناس شاهين ناصر المري وراشد المنصوري وفهد الملا وهم من قطر.

ويشارك في البطولة 40 صقارا من دول مجلس التعاون الخليجي مما يضيف قيمة كبيرة الى المهرجان الذي بات يشكل علامة فارقة في مهرجانات الصقور دوليا فيما يختتم المهرجان ببطولة المزاين الدولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق