الأهلي يوقف طموح سيراميكا بفوز مستحق ويستعيد قمته المفضلة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق فريق  الأهلي فوزا صعبا  ومستحقا ،بتغلبه على نظيره سيراميكا بهدفين نظيفين بستاد السويس ضمن الجولة السادسة للدوري الممتاز.

 سجل هدفي الأهلي  البديلين محمود كهربا ووليد سليمان في الدقيقتين 79 و96 حيث حقق الأهلي فوزه مع الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة.

 ارتفع رصيد الأهلي الى 13 نقطة واستعاد قمة الدوري المفضلة، متفوقا على  الجونة الثاني" 11 نقطة ولعب كل منهما 5مباريات، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند 7 نقاط في المركز السابع.

جاء اللقاء حماسيا وظهر سيراميكا بشكل جيد وندا قويا امام بطل الدوري ونجح في تهديد الشناوي في أكثر من محاولة.

 وتغير الوضع في الشوط الثاني بنزول  مجدي افشة ومحمود كهربا ومحمد شريف ووليد سليما،. حيث جاءت سرعة هجمات الأحمر وفاعلية البدلاء وتراجع المنافس بدنيا  لتسهل مهمة حامل اللقب في تسجيل الهدفين.

الشوط الاول

 بدأ اللقاء بهجوم مفاجئ لسيراميكا الذى نجح في تهديد مرمى الأهلي من خلال هجمة قادها شريف بادو وعلت العارضة.

 نجح سيراميكا في تضييق المساحات مع تنظيمدفاعي وهجومي ارهق الأهلي مبكرا خاصة مع تراجع لاعبي وسط الاهلي وغياب الانسجام على غير المعتاد.

 شكل رجب بكار يمينا واحمد محسن شمالا

ضغطا  في قيادة الهجمات والعرضيات التي مثلت صعوبات ويفاجئ طاهر بإستلام كرة داخل منطقة الجزاء من بينية رائعة يسدد ويبعد الدفاع بصعوبة الى الركنية.

 مع مرور الوقت استعاد الأهلي سيطرته ونجح في تهديد مرمى المنافس ويسدد  على معلول بعد عدة جمل تتحول الى الركنية تليها تسديدة قوية  في يد الحارس  عامر عامر

 استمرت المحاولات الحمراء رغم وجود صعوبات في اختراق الدفاعات ويسدد اليو ديانج ويمسك عامر على مرتين بصعوبو وأخرى لنفس اللاعب بجوار القائم.

 هدأ رتم المباراة نسبيا مع محاولات من سيراميكا وسط الملعب  ونتيجة للبطء الشديد فشل لاعبو المنافس في اختراق الدفاعات الحمراء خاصة مع تمركز جيد لمواقعهم خاصة العمق للثنائي المغربي بدر بانون وأيمن أشرف.

 يسدد اليو ديانج كعادته بقوة مع نهاية الشوط وتمر الكرة بجوار القائم.

 الشوط الثاني

 بدأ الشوط الثاني بتغيريين للأهلي دفعة واحدة  بنزول محمود كهربا ومجدي افشة  بدلا من احمد بيكهام وطاهر محمد طاهر  وبنفس سيناريو بداية اللقاء  يضغط

سيراميكا  ويسدد احمد محسن بجوار القائم.

 يستعيد الأهلي توازنه ويصطاد كهربا كرة بينية في العمق وينفرد خلف دفاعات سيراميكا ويسدد وباعجوبة يبعد عامر عامر وينقذ فريقه من هدف محقق.

بعدها يسدد قوية  حسين الشحات دون ضغط وتمر الكرة بجوار القائم ايضا.!

 قاد احمد محسن هجمة عنترية يسارا ويلعب عرضية على رأس شادي تحت ضغط فوق العارضة يرد الأهلي  بتسديدة معلول بعيدا عن المرمى وعرضية من معلول على رأس بواليا في مواجهة المرمى فوق العارضة.

 يتسابق بواليا في اهدار الفرص السهلة وبنفس السيناريو عرضية من معلول وبقدمه في حلق المرمى بعيدا عن الثلاث خشبات.

 هدف أحمر

في الدقيقة 79 ومن بينية رائعة من مجدي افشة في عمق دفعات سيراميكا يخطأ  احد المدافعين في ابعاد الكرة وتهيئ لكهربا يضع بسهولة داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

 يعترض لاعبو  سيراميكا وينتظر الجميع رأي  الفار ويؤكد الحكم محمد يوسف صحة الهدف.

بعدها ينفرد محمد شريف الذى لعب مكان بواليا ويهدر مع خروج جيد من عامر عامر وينقذ  هدفا أخر لفريقه

  في الدقيقة 89 ومن كرة بينية ينفرد مع شريف ويراوغ الحارس ويبعد الكرة في اللحظات الأخيرة عامر الى كهربا ويسجل ويحتكم الحكم محمد يوسف لتقنية الفار رغم راية الحكم المساعد والذى  اكد تسلل شريف.

 هدف ثاني

 في الدقيقة 96 ومن عرضية رائعة  من معلول على رأس وليد سليمان يضع في المرمى تأخذ الكرة يد عامر عامر رغم أنها كانت في يده الى الشباك.!

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق