سمو رئيس مجلس الوزراء يؤكد حرص الحكومة الجديدة على تحقيق مصالح الوطن ...

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء حرص الحكومة الجديدة على "العمل بكل جهد" لتحقيق مصالح الوطن العليا برؤية جديدة وجهود مخلصة بناءة وترجمة آمال المواطنين وتطلعاتهم في غد أفضل.
وقال سمو رئيس مجلس الوزراء خلال رفع التشكيل الوزاري الجديد إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه: "حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظكم الله ورعاكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية إجلال واحترام لمقام سموكم الكريم وبعد،،، تفضلتم سموكم وأصدرتم أمركم السامي بتاريخ 11 جمادى الآخرة 1442 ه الموافق 24 يناير 2021 م بثقة سموكم الغالية بتعييني مجددا رئيسا لمجلس الوزراء في هذه الفترة البالغة الأهمية من تاريخ وطننا الغالي وكلفتموني سموكم بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وإنني ياصاحب السمو وقد تلقيت بيد التقدير أمركم السامي بثقة سموكم الكريمة التي أعتز بها رغم عظم المسؤولية التي حملتموني إياها في هذه المرحلة التي تموج بالتحديات والمخاطر الحافلة بالأحداث المتسارعة التي تتطلب دوام العمل الجاد المثمر لمزيد من الإنجازات في مختلف المجالات من أجل تحقيق آمال أبناء الكويت الغالية وتطلعاتهم في استمرار الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء والازدهار.
إنني ياحضرة صاحب السمو أعاهد الله أولا ثم سموكم وأهل الكويت جميعا ببذل ما في الوسع من أجل أن أكون عند حسن ثقة سموكم والتعاون مع جميع أطياف المجتمع وبوجه خاص مجلس الأمة وذلك لرسم الخطط السريعة الهادفة التي تستشرف آفاق المستقبل وتحقق الحلول العملية السريعة للتصدي لجميع قضايا ومشكلات المجتمع من أجل تنفيذ تطلعات سموكم حفظكم الله ورعاكم وتوجيهاتكم السامية لاستكمال الإصلاح الشامل في شتى نواحي الحياة نحو مزيد من التقدم والارتقاء.
لذلك أستأذنكم يا حضرة السمو في أن أرفع لمقام سموكم أسماء الأخوات والأخوة الذين قبلوا مشكورين معاونتي في تحمل هذه المسؤولية العظيمة وفق المناصب الوزارية المرشح كل منهم لتوليها فإذا حازت هذه الترشيحات قبولا لدى سموكم تفضلتم سموكم وأصدرتم مرسوما أميريا بتشكيل الوزارة على النحو التالي: 1 - حمد جابر العلي الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
2 - عبد الله يوسف عبد الرحمن الرومي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للعدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة.
3 - عيسى أحمد محمد حسن الكندري وزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية.
4 - د. محمد عبد اللطيف الفارس وزيرا للنفط ووزيرا للتعليم العالي.
5 - د. باسل حمود حمد الصباح وزيرا للصحة.
6 - د. أحمد ناصر المحمد الصباح وزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.
7 - د. رنا عبد الله عبد الرحمن الفارس وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
8 - مبارك سالم مبارك الحريص وزير دولة لشؤون مجلس الأمة.
9 - ثامر علي صباح السالم الصباح وزيرا للداخلية.
10 - خليفة مساعد حمادة وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.
11 - عبد الرحمن بداح المطيري وزيرا للإعلام والثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب.
12 - د.علي فهد المضف وزيرا للتربية.
13 - شايع عبد الرحمن أحمد الشايع وزير دولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني.
14 - د. عبد الله عيسى السلمان وزيرا للتجارة والصناعة.
15 - د.مشعان محمد مشعان العتيبي وزيرا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزيرا للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية.
حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم،،، ونحن جميعا على أعتاب مرحلة جديدة في العمل الوزاري نعاهد الله سبحانه وتعالى ثم سموكم بأن نضع أنفسنا وخبراتنا وما أوتينا من جهد في خدمة الكويت وتحت توجيهاتكم السامية لتحقيق مصالح الوطن العليا برؤية جديدة وجهود مخلصة بناءة لترجمة آمال المواطنين وتطلعاتهم في غد أفضل على أرض الواقع وتنفيذ ما تطمحون سموكم إليه من رفعة وطننا العزيز وازدهاره.
وأسال الله سبحانه وتعالى أن يؤيدنا بتوفيقه ويعيننا على القيام بأداء الأمانة كاملة بقيادة سموكم الرشيدة لتحقيق الرفعة والرخاء لوطننا الحبيب.
حفظكم الله يا حضرة صاحب السمو راعيا لمسيرتنا وقائدا لنهضتنا وحفظ الكويت الغالية وأهلها الكرام وأدام عليها الأمن والأمان والاستقرار".

0 تعليق