سفارات الكويت في مصر والأردن ورومانيا تحتفل بالأعياد الوطنية

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت سفارات دولة الكويت لدى مصر والأردن ورمانيا اليوم الخميس بأعياد الكويت الوطنية التي تصادف ذكرى الاستقلال ال60 والذكرى 30 ليوم التحرير.

وفي احتفالات عنوانها البهجة والسعادة نظمت سفارة دولة الكويت لدى مصر عدة فعاليات مبهجة بمناسبة الأعياد الوطنية.

وبهذه المناسبة أعرب سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن خالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما بهذه المناسبة التي يعتز بها جميع أبناء الشعب الكويتي.

وأكد السفير الذويخ أن "اليوم الوطني يمثل دلالة وطنية قوية لدى كافة شعوب الأرض" مضيفا "نحتفل باستقلالنا ونشأة دولتنا الحديثة".

وقال إنه نظرا لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) "اعتذرنا هذا العام عن إقامة الحفل السنوي المعتاد واكتفينا ببعض مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني المجيد عن طريق الاحتفال عن بعد بمشاركة أعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها".

وأوضح أن السفارة الكويتية بالقاهرة نظمت بمناسبة الأعياد الوطنية عدة فعاليات ومنها انطلاق عدد من المراكب الشراعية في نهر النيل مكتسية بألوان علم الكويت من منطقة (كوبري عباس) الى منطقة (الزمالك) ذهابا وإيابا إلى أن تستقر أمام مبنى السفارة.

وحول اختيار فكرة المراكب النيلية أكد السفير الذويخ أن "مصر هبة النيل والنيل هو الشريان الرئيسي في هذه المدينة العظيمة" مبينا أن الفكرة جاءت لتناسب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة (كورونا).

وأشار إلى أن الفعاليات تشمل كذلك إضاءة مبنى السفارة بألوان علم الكويت وتزيين المبنى بصورتين لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وبعض العبارات الوطنية إلى جانب إضاءة برج القاهرة مساء اليوم الخميس وغدا الجمعة.

وفي عمان احتفلت سفارة دولة الكويت لدى الأردن بالأعياد الوطنية بحضور رئيسي مجلسي النواب والأعيان الأردنيين وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية بهذه المناسبة "ارفع إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة وأدعو الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والاستقرار".

وأشاد السفير الديحاني بمظاهر الدعم والمؤازرة التي أبداها الشعب الأردني احتفاء بالاعياد الوطنية في دولة الكويت وعبر من خلالها عن مستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ووصف العلاقات الأردنية - الكويتية بأنها نموذجا متميزا في العلاقات العربية لامتدادها التاريخي وهناك تطلعات مشتركة لمستقبل المنطقة وتطابق في المواقف السياسية والاقتصادية لافتا إلى أن هذه العلاقات تتطور بشكل مطرد بفضل الاهتمام والرعاية التي تحظى بها من صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح واخيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقال ان جائحة (كورونا) فرضت اجراءات "نلتزم بها" لذلك كانت الاحتفالات بالاعياد الوطنية هذا العام محدودة التزاما بالتعليمات الرسمية التي يسعى من خلالها الأردن للحد من انتشار الوباء.

ومن جانبه قال رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت كانت وستبقى قدوة ونصيرا لامتها العربية معربا عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط الأردن بدولة الكويت بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جهته قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في تصريح مماثل ل(كونا) ان الأعياد الوطنية لدولة الكويت مناسبة عزيزة على الأردنيين يشاطرون خلالها الاشقاء في الكويت احتفالاتهم معربا عن اعتزازه بالعلاقات الأردنية -الكويتية التي يتواصل العمل على تعزيزها انطلاقا من وحدة المصير التي تجمع البلدين.

بدوره قال عميد السلك الدبلوماسي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سفير مملكة البحرين لدى الأردن أحمد الرويعي ان الأعياد الوطنية الكويتية كانت دائما مناسبة عزيزة نحتفل فيها مع الاشقاء الكويتيين بمنجز الكويت الحضاري وبدورها الإنساني الذي نعتز به.

وفي بوخارست رفع سفير دولة الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري اسمى ايات التهاني والتبريكات الى سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والى القياده السياسية والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة.

واشاد السفير الهاجري بعمق العلاقات الطيبة بين دولة الكويت ورومانيا وتطور آليات التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما هنأت وزارة الخارجية الرومانية دولة الكويت حكومة وشعبا باعيادها الوطنية.

وأكدت وزارة الخارجية الرومانية على موقعها الرسمي بمناسبة أعياد الكويت الوطنية ان رومانيا تتطلع الى تعزيز الحوار السياسي والتعاون الثنائي في شتى المجالات.

0 تعليق