«النجاة الخيرية»: 250 مشارك من مختلف الدول ببرنامج «إتقان الفنون بضبط ...

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المشرف العام بإدارة شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية "ورتل" التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ جزاع الصويلح : نقيم حاليا (برنامج إتقان الفنون بضبط حفظ المتون) والذي تم الإعلان عن  دورته الثالثة بعد ‏النجاح الكبير الذي حققه في النسختين الماضيتين، داعيا حفظة القرآن والمعلمين إلى الاشتراك في مثل هذه الدورات المميزة.

وتابع الصويلح، بلغ عدد المستفيدين من الدورات السابقة 250 دارس ودارسة من شتى الاعمار ومختلف الجنسيات فمنهم العرب والأوربيون والأفارقة ولدينا مشاركين من الدول الأسيوية وغيرهم من الدول الأخرى.

ويتم من خلال البرنامج عرض أكثر من 25 ‏متنًا ونظمًا في مختلف العلوم (عن بُعد)، ومن هذه المتون ما يعرض بالإجازة والسند لأول مرة في ‏دولة الكويت منها (اللالكائية والخرسانية) كلاهما في التجويد و(نظم مورد الظمآن ‏في رسم القرآن والذيل في ضبط القرآن، والإعلان تتمة مورد الظمآن) و(نظم التحفة اليسيرة في مهم ‏السيرة، وتحفة الوفا في نسب المصطفى ﷺ).

وتابع الصويلح، تم خلال البرنامج عرض متنون تعرض لأول مرة في العالم مثل (نظم ‏النائلي في بيان المكي والمدني) و(ونظم تلقين العقيدة)، وغيرها من المتون المعروفة والغير معروفة.

وأوضح أن البرنامج يستهدف جميع طلاب العلم الشرعي خاصة حفاظ القرآن الكريم والمعلمين ‏من الجنسين، وفي هذا البرنامج يعرض الطالب النظم أو المتن بشكل فردي على الشيخ ويتم ضبط ‏ألفاظ المتن من قبل الشيخ مع التعليقات حتى يتأكد الشيخ من إتقان الطالب لضبط المتن وكيفية ‏الاستشهاد به، ويتم عقد اختبارات شفوية نهاية الدورة لجميع الدارسين حتى يحصلوا على الإجازات ‏بالسند المتصل بما قروؤه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق