افتتاح المبنى الإداري الجديد لـ«الطيران المدني».. اليوم

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتفل الادارة العامة للطيران المدني اليوم بافتتاح المبنى الرئيسي الجديد بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشئون الخدمات الدكتور عبدالله معرفي ورئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

ويعتبر هذا المشروع جزءاً من مشروع التوسعة لمطار الكويت الدولي الذي اقترحته الإدارة العامة للطيران المدني (DGCA) في عام 2005، وقد تم تقسيم العمل في توسعة المطار إلى ثلاثة أقسام، تتضمن محطة إطفاء مركزية، والمبنى الإداري ومواقف السيارات وجسرين يربطان المبنى بالطرق ومواقف السيارات المظللة، ومواقف سيارات متعددة الأدوار، ومحطة إطفاء تتضمن ساحة للسيارات الشاحنة ومنطقة الالتقاء.

ويقع هذا المشروع في مطار الكويت الدولي والذي يبعد 15 كم جنوب مدينة الكويت في محافظة الفروانية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمطار ضمن السياج المحيط به 2700 هكتار، كما يبلغ ارتفاع المطار 62.5 مترا أي على ارتفاع (205 قدم) فوق مستوى سطح البحر.

وجاء شكل المبنى على شكل شعار الإدارة نفسها، وتم بناء الإدارة في مساحة أرض لا تقل عن 150 مترا في 85 مترا والمساحة المبنية هو 68000 متر مربع مع سرداب، ومبنى الإدارة يتكون أيضا من مبنى 4 أدوار لمواقف السيارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق