«الجامعة» تشارك في اجتماع لفريق عمل الخطة الاستراتيجية لوزراء التعليم ...

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د ماجد الديحاني ممثلاً عن جامعة الكويت في الاجتماع الثاني لفريق عمل الخطة الاستراتيجية للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد عبر الاتصال المرئي يوم الأربعاء الموافق 20 يناير الماضي.

وتناول الاجتماع الإطار العام لمشروع الخطة الاستراتيجية الذي سبق اعتماده متضمناً الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية، وعدد من المحاور الرئيسية التي تشملها الخطة في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي والابتكار والنظم واستشراف المستقبل.

كما نوقش خلال الاجتماع اقتراح تضمين الخطة الاستراتيجية مبادرات مشتركة وفقاً للمعطيات المستجدة لمواجهة جائحة كورونا وغيرها من التحديات الآنية التي يواجهها التعليم، فضلاً عن اقتراح تعزيز الشراكات بين الجامعات الخليجية في عدد من المجالات الحيوية والبحث العلمي ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك.

وستقوم جامعة الكويت بالمشاركة في الخطة الاستراتيجية الخليجية الموحدة من خلال تنفيذ المبادرات والمشاريع المدرجة ضمن كل محور من المحاور الرئيسية حال اعتمادها من قبل لجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون الخليجي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق