الإفراط فى ممارسة الرياضة يصيب فتاة بريطانية بمرض خطير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإفراط فى ممارسة الرياضة يصيب فتاة بريطانية بمرض خطير, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 08:51 صباحاً

الإفراط فى ممارسة الرياضة يصيب فتاة بريطانية بمرض خطير

كيانا ألفاريز

أصاب مرض خطير فتاة بريطانية "23 عامًا"، كاد أن ينهى حياتها بسبب إفراطها فى التمارين الرياضية إذ وجدت كيانا ألفاريز نفسها تكافح من أجل التنفس وتعانى من ألم شديد وذلك بعد انتهائها من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة التى اعتادت عليها، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل".

واعتقدت "كيانا" أن ذلك بسبب أنها أرهقت نفسها فى ممارسة التمارين ولكنها سرعان ما شخصت الأعراض التى تعانى منها على أنها انحلال الربيدات وذلك بعد أن قرأت عن لاعبى كمال الأجسام كروس فيتينج ودانا لين بيلى، الذين أصيبا بنفس الحالة قبل أكثر من عام، ويعتبر انحلال الربيدات هو متلازمة نادرة تهدد حياة المريض حيث تعمل على تحطيم العضلات وتدمير الكلى.

وأخبرت "كيانا" متابعيها على موقع "انستجرام البالغ" عددهم مليونى شخص: "أنا رياضية وقادرة على المنافسة بشكل كبير، لكننى لم أكن أعرف أن شيئا مثل هذا".كيانا ألفاريز


وعللت كيانا ما أصابها بأنه بسبب عدم تناولها لكمية كافية من الماء مما أدى إلى إصابتها بالجفاف، وممارستها للتمارين الرياضية دائماً قبل تناول الإفطار.

واكتشفت كيانا أن مستويات الكرياتين كيناز فى دمها والتى تُطلق عند تلف الخلايا كانت مرتفعة بشكل خطير وتسبب هذه الحالة الإصابة بالفشل الكلوى وتلف القلب، وغالبا ما تظهر لدى العسكريين والرياضيين الذين يواصلون إجهاد أنفسهم باستمرار.

وقال أطبائها: "عادة ما يتم تشخيص هذه الحالة فى المستشفى، ويتم علاجها بالسوائل الوريدية للمساعدة فى إنتاج كمية كافية من البول ومنع الفشل الكلوى".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق