فيديو.. وزيرة التضامن: تكليف من تقرر إعفائهم من الجيش بأداء الخدمة العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الخدمة العامة توازي الخدمة العسكرية للذكور، مشيرة إلى أنه من تقرر إعفائهم من الجيش سيكلفون بأداء الخدمة العامة.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن عدد مكلفات الخدمة العامة بلغ 116 ألف، موضحة أن تلك الخدمة تؤدي لمدة عام بعد الحصول على البكالوريوس أو الليسانس، من خلال المشاركة في العمل العام بمقابل مادي رمزي شهريًا.
وأشارت إلى أن الخدمة العامة هي أحد مسوغات التعيين في القطاعين العام والخاص، لافتة إلى استحداث تخصيص شهر لتدريب المكلفات على موضوعات مختلفة، كقوانين: الخدمة المدنية والجمعيات الأهلية والمشروعات متناهية ودستور 2014 وأهداف التنمية المستدامة وغيرها، وذلك لتحصينهم بحصيلة معلوماتية جيدة.
وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن إنتاجية المكلفات بالخدمة العامة كبيرة جدًا، تكاد تفوق بعض الممارسين؛ لأنهم يأتون بعقلية حديثة ومهارات تكنولوجية، بحسب قولها.
وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، أصدرت الخميس الماضي، قرارًا بتكليف دفعة جديدة وهي الدفعة 95 من خريجي الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارا من بداية أكتوبر 2020، حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020، كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق