نقل النواب: نؤيد استهداف السكة الحديد الوصول إلى 4 ملايين راكب يوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقل النواب: نؤيد استهداف السكة الحديد الوصول إلى 4 ملايين راكب يوميا, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 02:13 مساءً

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتصريحات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، التي أكد فيها أن الوزارة تستهدف الوصول لاستخدام 4 ملايين راكب يوميًا على المدى الطويل مرفق السكك الحديدية من مليون راكب يوميًا في الوقت الحالي، وذلك بتطوير خطوط السكك الحديدية وازدواج بعضها، وزيادة عدد الجرارات وعربات القطارات والوصول إلى المناطق الصناعية، وتطوير أداء الإدارة لكامل المنظومة.

وأكد "زين الدين" في بيان، اليوم الأحد، أن نجاح الحكومة فى تحقيق هذا الهدف سوف يحول مرفق السكك الحديدية من مرفق يحقق خسائر إلى مرفق يحقق أرباحًا كبيرة، مشيدًا بتأكيد وزير النقل بأن خطة تطوير وتحديث السكك الحديدية تستهدف ربط العاصمة الإدارية الجديدة بخطوط المترو فى القاهرة، بشكل فعال يضم تحرك الراكب بسلاسة في أنحاء القاهرة.

وأشار إلى أنه مع انتهاء العام المالي الحالي يصل إجمالي أطوال الطرق الجديدة إلى 5800 كيلو متر من إجمالي 7000 كيلومتر طول، على أن يتم تنفيذ 1200 كيلومتر خلال الفترة المقبلة، في إطار خطة تطوير الشبكة القومية للطرق.

كما أشاد بما أكد عليه وزير النقل بأن المرحلة العاجلة لخطة تطوير السكك الحديدية في مصر، تشمل دعم إجراءات الأمن والسلامة في محطات القطار وعربات القطارات وورش الصيانة، وتدريب العمال والموظفين وإنشاء معهد فنى للسكك الحديدية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق