توفى في حفل زفاف ابنته.. نواب البرلمان يشاركون في عزاء النائب محمد الدسوقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توفى في حفل زفاف ابنته.. نواب البرلمان يشاركون في عزاء النائب محمد الدسوقي, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 02:13 مساءً

أقيم مساء، اليوم، السبت، عزاء النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بمسجد بدوى بشارع البحر الأعظم.

كان النائب محمد بدوي الدسوقي، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، قد توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، وذلك إثر أزمة قلبية أثناء حفل زفاف ابنته.

وشهد العزاء حضور عدد كبير من نواب البرلمان، على رأسهم النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والنائب علاء عابد والنائب علاء والي والنائب محمد الحسيني وعدد آخر من المسؤولين في الدولة، ولاعب الأهلي، مروان محسن.

جاء ذلك في الوقت الذي تقدم فيه أعضاء مجلس النواب بخالص العزاء لأسرته وأبناء دائرته، راجين له من الله الرحمة والمغفرة.

وشغل الدسوقي عضوية لجنة النقل بمجلس النواب على مدار الأربع سنوات الماضية، وكانت له رؤى في تطوير المنظومة على جميع المستويات.

ورصد "صدى البلد" آخر أنشطة النائب الراحل محمد بدوى دسوقى فى آخر أيامه قبل وفاته بأيام، حيث ساهم النائب الراحل فى استكمال حملة مكافحة ناقلات العدوى بجهاز الضباب بالمنيب فى شارع المدبح وشارع المدرسة وشارع والى والمدبح بالكامل.

كما ساهم أيضا فى الانتهاء من أعمال المكافحة الجوية بجهاز الضباب لناقلات العدوى بنطاق حى جنوب الجيزة فى شوارع المحطة، وأم المصريين والمدبح و6 أكتوبر وفرحات وسعد زغلول وكولدير والبحر الأعظم وربيع الجيزى والمدرسة ووالى والمدبح بالكامل.

وكانت آخر منشورات النائب الراحل، هي تهنئة المنتخب الأوليمبي يوم 17 نوفمبر الجاري، بالفوز بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتأهل لكأس العالم 2020 بطوكيو.

يشار إلى أن قانون مجلس النواب وضع الإجراءات اللازم اتخاذها فى حال خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين، حيث تنص المادة "25" على أنه: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر".

كما تنص المادة على أنه: "إذا كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا، يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق