هيئة الصحة السويدية: تلقيح 80 ألفًا ضد كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلنت هيئة الصحة السويدية، اليوم الثلاثاء، تلقيح نحو 80 ألف شخص ضد فيروس كورونا، منذ أن بدأت برنامجها في هذا الشأن الشهر الماضي.
 ذكرت الهيئة، أن أي منطقة في السويد لم تبلغ عن وجود مشاكل جراء عمليات التطعيم، موضحة أن السويد تلقت نحو 160 ألف جرعة من لقاح "فايزر- بيونتيك" بحلول العاشر من يناير الجاري، وتم تطعيم نصف هذه الكمية للمواطنين.
يذكر أن السويد - التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة - منحت الأولوية لتلقي اللقاح ضد كورونا للمقيمين في

دور رعاية المسنين، والموظفين العاملين في تلك المرافق وعائلاتهم، وذلك خلال المرحلة الأولى من عملية التطعيم التي بدأت في 27 ديسمبر الماضي.
وستشمل المرحلة التالية من التطعيم في السويد المواطنين الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما، وكذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية، ومن المتوقع أن تبدأ عملية التطعيم في فبراير المقبل.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 90.9 مليون حتى صباح

اليوم الثلاثاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 90 مليونا و 878 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 3ر50 مليونا، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و 944 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق