إزالة 19 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالقصير (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إزالة 19 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالقصير (صور), اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 12:00 مساءً

شنت الوحدة المحلية لمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وذلك برأسة اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير.

وأكد رئيس مدينة القصير على إستمرار إتخاذ الإجراءات اللازمة لردع المخالفين والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات أو مخالفات فى بكافة المناطق بالمدينة حفاظا على أراضى الدولة.

وأسفرت جهود الحملة عن إزالة 19 حالة تعدى على أملاك الدولة بمنطقة الجرف بمساحة اجمالية 3787متر مربع تقريبا، عبارة عن منازل كاملة بعضها مأهولة بالسكان ومنها 2 حالة تعدى تمت ازالتهما بمعرفة الأهالى 

ومن جانبه أكد رئيس مدينة القصير، على ضرورة تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالتعامل بحزم مع ملف التصالح فى مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن أخر فرصة للتصالح نهاية سبتمبر الجارى وسيتم الإزالة الفورية للمخالفين والمتقاعسين طبقًا لأحكام القانون، مشددًا على أنه لاتهاون فى حق الدولة وسيتم التصدى بكل حزم لأى تعديات تتم على أرض المدينة تأكيدًا على هيبة وحقوق الدولة.

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 73828 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال المتحدث الإعلامي إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر المتحدث الإعلامي أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 99115 حالة من ضمنهم 73828 حالة تم شفاؤها، و5440 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق