بعد رصد أول حالة على أراضيها.. السعودية توجه بتكثيف الجهود لمواجهة "أوميكرون"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض- مباشر: وجهت اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة العربية السعودية بتكثيف الجهود من جميع الجهات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي، و الإشراف على التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الوقائية المعتمدة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الثالث والثمانين بعد المئتين برئاسة وزير الصحة فهد الجلاجل، وعضوية 25 جهة حكومية لمتابعة كافة مستجدات الوضع لجائحة فيروس كورونا "كوفيد COVID-19"، وجهود كافة الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للتصدي للجائحة والحد من انتشار الفيروس، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وجرى خلال الاجتماع مراجعة المستجدات وتقييم الوضع الراهن بشأن السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) "Omicron" وأعمال التقصي وإجراءات فحص التسلسل الجيني.

كما أكدت اللجنة ضرورة مسارعة كافة أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من خارج المملكة بالتعليمات المتعلقة بالحجر الصحي واجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس في مواعيدها وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت، الأربعاء الماضي، رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من الفيروس في المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت