مساهمو "صدر" يوافقون على زيادة رأسمال الشركة 600% بأسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة صدر للخدمات اللوجستية "صدر"، في اجتماعها بتاريخ 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، على زيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن الجمعية أقرت زيادة رأس المال بنسبة 600% من 25 مليون ريال إلى 175 مليون ريال، بزيادة قيمتها 150 مليون ريال.

وأضافت "صدر"، أنه تم طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية لعدد 15 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 10 ريالات سعودية؛ وذلك بمنح 6 أسهم لكل سهم؛ ليرتفع إجمالي أسهم الشركة من 2.5 مليون سهم عادي إلى 17.5 مليون سهم.

وكانت أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت "صدر"، أن سبب زيادة رأس المال؛ تمكين الشركة من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية، ودعم التوسع في الخدمات اللوجستية.

ووافق مساهمو "صدر" أيضاً، على تعديل المادة الـ 47 من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بتوزيع الأرباح، وتعديل المادة 7 من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة 8 من نظام الشركة الأساس، والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأعلنت شركة تداول السعودية، في بيان اليوم الخميس، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة صدر للخدمات اللوجستية على أساس سعر 71.30 ريال وإلغاء الأوامر القائمة؛ وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وأشارت "تداول"، إلى أنه سيتم إيداع حقوق شركة صدر للخدمات اللوجستية في محافظ المساهمين يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على طلب شركة صدر للخدمات اللوجستية زيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال. 

ترشيحات:

أرباح "صدر" تقفز 386.5% بالربع الثالث بدعم المبيعات

"صدر" تعلن شراء مصنع بالرياض بقيمة 4.8 مليون ريال

صدر للخدمات اللوجستية تحصل على تمويل قصير الأجل من العربي الوطني

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت