"أسطول" توقع عقد شراكة مع "ماستر جاس" لتحويل شاحناتها إلى العمل بالوقود المخلوط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

القاهرة - مباشر: وقّعت شركة "أسطول" للنقل البري عقد شراكة بقيمة 1.2 مليون جنيه مع "ماستر جاس"، التابعة لشركة طاقة العربية إحدى شركات مجموعة القلعة، لتحويل سيارات أسطول للعمل بالوقود المخلوط (سولار + غاز الطبيعي مضغوط) بهدف تقليص استهلاك السولار.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تحويل 15 شاحنة لأسطول، ومن المقرر البدء في المرحلة الثانية فور انتهاء التعديلات الحالية، بحسب بيان للشركة، اليوم السبت.

وأوضح تامر بدراوي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أسطول للنقل البري، أنه وفقًا لبيانات المرحلة الأولى التجريبية من المشروع، تبيّنت إمكانية توفير 12 بالمائة إلى 15 بالمائة من تكلفة استهلاك الوقود بالشركة سنويًا، فور استكمال برنامج تحويل الشاحنات".

وأشار طارق الهوارى، العضو المنتدب لشركة طاقة غاز المالكة لماستر جاس أن الشركة قد أعدت خطة للتوسع من خلال ماستر جاس في إنشاء 30 محطة جدیدة للغاز الطبيعي في مختلف انحاء الجمهورية خلال عام 2021 باستثمارات تتجاوز 500 ملیون جنیھاً ، كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 200 محطة بحلول عام 2023، وذلك من أجل تلبية احتياجات العملاء وخدمة الشاحنات والسيارات التي يجري تعديلها حالياً للعمل بالغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أن أسطول وماستر جاس قد وقعتا مؤخرًا أيضاً بروتوكول تعاون يقضي بنقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط عبر شاحنات أسطول لصالح شركة ماستر جاس.

 

ترشيحات

وزير الصحة السعودي: التطعيم ضد كورونا ولو بجرعة واحدة شرط لأداء الحج

السعودية: الأولوية لمن لم يحج خلال الـ5 سنوات الماضية

أخبار ذات صلة

0 تعليق