"أنابيب" توضح الجدول الزمني لإجراءات معالجة خسائرها المتراكمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة العربية للأنابيب "أنابيب"، اليوم الخميس عن الإجراءات الواجب اتخاذها والمدد الزمنية لها بعد بلوغ خسائرها المتراكمة 77.8% من رأس المال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنه تم إبلاغ مجلس الإدارة بالخسائر المتراكمة، بتاريخ 8 يونيو / حزيران 2021.

وأشارت إلى أن مهلة مجلس الإدارة للعودة إلى اجتماع الجمعية العامة غير العادية، لمعالجة الخسائر المتراكمة، تنتهي بتاريخ 7 أغسطس / آب 2021، بحسب المادة 150 من نظام الشركات.

كما لفتت إلى أن تاريخ آخر يوم لانعقاد الجمعية العامة غير العادية لمعالجة الخسائر المتراكمة، بحسب ما ورد في المادة 150 من نظام الشركات، هو 5 ديسمبر / كانون الأول 2021.

وبينت الشركة أنه في حال عدم انعقاد الجمعية العامة غير العادية خلال 180 يوماً من تاريخ علم مجلس الإدارة بالخسائر، أو إذا اجتمعت الجمعية وتعذر عليها إصدار قرار في الموضوع؛ فستُعدّ الشركة منقضية بقوة النظام.

وأعلنت "أنابيب" أمس الأربعاء عن نتائجها المالية لعام 2020، والتي أظهرت تحول الشركة للخسائر، بصافي خسارة بلغ 195.3 مليون ريال مقابل صافي ربح قدره 30.2 مليون ريال لعام 2019.

وبلغت الخسائر المتراكمة بنهاية عام 2020، حوالي 311 مليون ريال، تمثل 77.8% من رأسمال الشركة البالغ 400 مليون ريال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة العربية للأنابيب بتخفيض رأس المال 75%، لإطفاء الخسائر المتراكم، وزيادته مرة أخرى عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ترشيحات:

العربية للأنابيب تعين شركة استشارات مالية لمراجعة المخزون

مساهمو "أنابيب" يرفضون تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي

أخبار ذات صلة

0 تعليق