نوفاك: روسيا متفائلة بتعافي الطلب على النفط وعودة إيران ستضيف مزيدا من الإنتاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة ونائب رئيس الوزراء الروسي، إن الكثير من العوامل التي يجب أن تأخذها السوق في الاعتبار أولا وقبل كل شيء نحن ندرك المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة و إيران بشأن عودة أميركا إلى الصفقة النووية ورفع الحظر، مرجحا أن يضيف هذا مزيدا من الإنتاج إلى السوق.

وأضاف نوفاك في مقابلة مع CNBC: لم نتخذ قرارا بشأن صفقة أوبك+ المعلقة منذ الأول من أغسطس حول حجم الإنتاج من أغسطس وهنالك عوامل أخرى تأثر على المشهد فعلينا أن نراقب الوضع عن كثب وأن نتخذ قرارا خلال شهر.

وفيما يتعلق بالأسعار أوضح ألكسندر نوفاك، أنها تتماشى مع الوضع الراهن وحسب تقييم السوق.

وقال وزير الطاقة الروسي، إنه فيما يتعلق بالطلب يمكننا أن نرى أنه يتعافى وتقديراتنا فيما يتعلق بعام 2021 أكثر تفاؤلاً اليوم عما كان عليه الحال في بداية العام.

وأضاف: على الرغم من أننا شهدنا موجة جديدة من الإغلاقات في عدد من الدول وعدد ضخم من الحالات في دول مثل الهند، إلا أننا نشهد أيضاً تزايد عدد الرحلات الجوية بسعة تصل إلى 70 بالمئة.

ويرى وزير الطاقة ونائب رئيس الوزراء الروسي، أيضاً أن النقل البري تعافى تقريباً إلى مستويات ما قبل الجائحة، وأن الحدود تفتح بالفعل.

وتابع نوفاك حديثه مؤكدا: نحن أكثر تفاؤلاً بشأن الطلب ولذلك اتخذنا قرارات بزيادة الإنتاج في مايو ويونيو ويوليو، والأمر لا يتعلق بمنظمة أوبك+ بحسب حيث أن السعودية ستعود إلى إنتاجها الذي خفضته في فبراير.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق