شركة أبحاث: توقعات باستمرار ضغوط كورونا على "بدجت السعودية" بالمدى القصير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن نتائج الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" للربع الأول 2021، جاءت أفضل من توقعاتها بسبب الزيادة الكبيرة في مبيعات السيارات المستعملة والذي كان العامل الرئيسي في اتساع الهوامش.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث، أن أثر جائحة فيروس كورونا المستجد، استمر في الضغط على تأجير السيارات قصير الأجل وطويل الأجل، ومن المتوقع أن يستمر هذا الضغط على المدى القصير، حيث سيكون التعافي أكثر وضوحا خلال النصف الثاني 2021.

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يؤدي التسارع المتوقع في حملة توفير اللقاحات وإزالة القيود المفروضة على السفر الدولي المخطط لها في مايو إلى تحسن ظروف التشغيل للشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وتابعت: "لا نتوقع حدوث التعافي كامل قبل العام 2022، نظرا لارتفاع الطلب على السيارات المستعملة خال الأرباع القليلة الماضية وتوقعات في انخفاض استخدام خدمات تأجير السيارات في العام 2021".

وقالت الجزيرة كابيتال إنه من المرجح أن يستمر نمو بيع السيارات المستعملة خلال هذا العام، بالتالي، قد تتحسن الهوامش أيضا.

ورفعت شركة الأبحاث السعر المستهدف لسهم "بدجت السعودية" إلى 40.3 ريال للسهم مقابل 34.3 ريال للسهم سابقا، مع استمرار توصية "محايد".

ولفتت إلى أنه يتم تداول السهم عند مضاعف ربحية ومضاعف قيمة دفترية على أساس ربح السهم المتوقع للعام 2021، بمقدار 15.7 مرة و2.3 مرة على التوالي.

وكشفت النتائج المالية لـ"بدجت السعودية" بالربع الأول من عام 2021 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 21.4% إلى 55.18 مليون ريال مقابل 45.45 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهمو "بدجت السعودية" يقرون توزيع 1.25 ريال عن النصف الثاني من 2020

شركة أبحاث تحافظ على توصيتها لـ"بدجت السعودية" بالحياد بسعر مستهدف 36.5 ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق