24 مايو.. مساهمو "سبكيم العالمية" يناقشون شراء 66.35 مليون سهم خزينة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية) يوم 24 مايو/ أيار الجاري موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على شراء الشركة لعدد يصل إلى 66.35 مليون سهما من أسهمها وتخصيصها كأسهم خزينة.

وأضافت "سبكيم العالمية"، أن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة أقل من قيمته العادلة، مبينة أنه سيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية والاحتفاظ بأسهم الخزينة لمدة أقصاها 5 سنوات من تاريخ قرار الجمعية العامة.

ولفتت، إلى أنه من المقرر التصويت على تعديل المادة (17) من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بشراء أسهم الشركة.

وأشارت "سبيكم العالمية، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على ما تم توزيعه من أرباح عن العام 2020م بإجمالي 366.67 مليون ريال، أي ما مجموعه 50 هللة للسهم الواحد بما يمثل 5% من رأس المال، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل (ربع/نصف) سنوي عن العام المالي 2021م.

ومن المقرر التصويت على صرف 4.56 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون 2020م، والتصويت على تقرير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات والقوائم المالية للعام الماضي، والتصويت أيضا على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ونوهت الشركة، بأنه سيتم التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021م والربع الاول من العام المالي 2022م وتحديد أتعابه.

ترشيحات:

مجلس إدارة "سبكيم" يوصي بتمديد شراء 10% من أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

"سبكيم العالمية" تشتري مليون سهم خزينة من أسهمها بالمرحلة الثالثة

"سبكيم العالمية" تربح 411.5 مليون ريال بالربع الأول من 2021

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق