وزير الصحة السعودي: 200 ألف شخص يسجلون يومياً للحصول على لقاح "كورونا"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، إن أكثر من 200 ألف شخص يسجلون يوميًا للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في جلسة حوارية مع الإعلاميين –بثتها قناة العربية- بمناسبة مرور 5 سنوات على رؤية السعودية 2030.

وتحدث الوزير عن الإنجازات التي تمت خلال الخمسة سنوات الماضية، قائلا: "ما حدث خلال 5 سنوات ضمن رؤية 2030 كان ليأخذ سنوات طويلة، وقد أسهم ما حدث في التعامل مع الجائحة بشكل فعال ومتميز، فكل المشاريع كانت تسير في وقتها".

واستعرض الوزير منجزات وزارة الصحة خلال 5 سنوات قائلا: "في 2015 كانت الناس تعاني للحصول على موعد للكشف والآن تحصل على الموعد عن طريق التطبيق، واستقبلنا حتى الآن 76 مليون موعدا، بواقع 150 ألف موعد يوميا".

وتابع: "تم تدشين خدمات عن بُعد كثيرة، ويصل عدد الاتصالات في مركز الاتصالات إلى 140 ألفًا، والآن الكثير من الناس يحصلون على الخدمة الطبية عبر الهاتف".

وأوضح الوزير أن المواطنين يحصلون الآن على مواعيد فحص كورونا إلكترونيا، فيتم يوميا استقبال أكثر من 30 ألف موعد لفحص كورونا عن طريق تطبيق صحتي، ويتم إرسال النتائج بواقع 60 ألف نتيجة يوميا.

وتطرق الوزير للحديث عن برنامج تحول القطاع الصحي قائلا: هذا البرنامج أقر نهاية 2019 وليس له علاقة بالجائحة، والبرنامج ينظر كامل الخدمات الصحية في القطاع الحكومي والخاص ويهدف لإعادة هيكل المنظومة الصحية بحيث تكون الخدمات متوفرة للجميع.

 

 

ترشيحات

السعودية تسجل 1048 إصابة و11 حالة وفاة بفيروس كورونا

السعودية تطلق برنامج "شريك النقل المتميّز" لمستثمري القطاع الخاص

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق