وزير: إصدار 450 ألف تأشيرة سياحية للسعودية خلال 3 شهور قبل الجائحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي رئيس برنامج جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030 أحمد الخطيب، إنه تم إصدار 450 ألف تأشيرة سياحية للمملكة في 3 شهور فقط قبل بدء جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في جلسة حوارية مع الإعلاميين –بثتها قناة العربي- بمناسبة مرور 5 سنوات على رؤية السعودية 2030.

وتابع الوزير: التأشيرة السياحية التي أطلقناها في سبتمبر 2019 أي قبل الجائحة بـ3 شهور فقط، أصدرنا خلالها 450 ألف تأشيرة، أي أن 450 ألف شخص زاروا المملكة للتعرف على ثرواتها وأنفقوا، وهذا يؤكد رغبة الناس لاكتشاف المملكة.

وأكد الخطيب أن الرؤية استهدفت "تحسين نمط الحياة في مدن المملكة" عبر رفع جاذبية العيش في المدن، من خلال التركيز على مرافق الرياضة والترفيه والسياحة، إلى جانب البنى التحتية والتخطيط العمراني، وخدمات الاتصالات والتعليم والصحة القريبة من المساكن، مشيرا إلى أنه تم تأسيس أكثر من ألف شركة صغيرة ومتوسطة بقطاع الترفيه.

وأفاد بأنا  برنامج تحسين جودة الحياة تزيد ميزانيته على 60 مليار ريال ويرتبط به 17 جهة مختلفة.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد في مقابلة الأربعاء الماضي بثتها شبكات التلفزة العربية، أن رؤية المملكة 2030 ستحقق العديد من أهدافها قبل حلول العام 2030، مستعرضا منجزات الرؤية في تنويع مصادر دخل المملكة من غير الثروة النفطية، كاشفاً عن التوجه للإعداد بأن يكون لدينا رؤية 2040 والتي ستكون مرحلة المنافسة على مستوى عالمي، بعد تحقيق أهداف رؤية 2030.

وكشف ولي العهد السعودي، عن أن عام 2015 كان "صعباً" لأن 80 بالمائة من الوزراء والصف الثاني بعدهم وقتها كانوا غير اكفاء.

 

ترشيحات

السعودية تسجل 1048 إصابة و11 حالة وفاة بفيروس كورونا

السعودية تطلق برنامج "شريك النقل المتميّز" لمستثمري القطاع الخاص

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق