"باتك": نعمل على إعداد استراتيجية جديدة خلال عام 2021 لإعادة هيكلة القطاعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال العضو المنتدب لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، محمد سعود الزامل، إن الشركة تعتزم خلال عام 2021 العمل على إعداد استراتيجية جديدة لها.

وأضاف الزامل، لـ"العربية" أن الاستراتيجية الجديدة للشركة تهدف إلى التوسع في أعمالها الخدمية وإعادة هيكلة القطاعات التشغيلية بالشركة، وتطوير أدائها، ليتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن الشركة قامت منذ منتصف العام الماضي بعملية اعادة هيكلة ورسم استراتيجية جديدة للمجموعة لمواكبة النهضة الاقتصادية الطموحة للمملكة.

كما أوضح أنها قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بإعادة الهيكلة، أما التوجه المستقبلي للمجموعة، فهو يتعلق بكيفية استغلال الشركة للإمكانيات التي لديها وتطويرها.

وأكد أن جزءا من زيادة رأس المال ستوظف بشكل جيد لنمو قطاعات الشركة.

وقال إن "باتك" تمتلك حاليا نحو 40.6% من شركة حلول المدن الذكية وتسعى إلى زيادة حصتها في الشركة إلى 75% بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح أن قرار الشركة بزيادة رأسمالها بـ 300 مليون ريال، يستهدف تنمية خطط نمو الشركة، وأحد هذه الخطط هو الاستحواذ على حصة إضافية في شركة حلول وتنمية باقي القطاعات الأخرى.

وأعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الوقوف الذكي القابضة، وذلك للاستحواذ على نسبة 34.4% من حصص شركة حلول المدن الذكية للاتصالات وتقنية المعلومات.

ترشيحات:

مجلس إدارة "باتك" يوصي بزيادة رأس المال بطرح أسهم أولوية بـ300 مليون ريال

3 عوامل تتحول بـ"باتك" للخسائر في عام 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق