دول التعاون الخليجي تناقش حزمة موضوعات بينها السوق المشتركة والنافذة الإلكترونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الكويت – مباشر: شاركت وزارة المالیة الكویتیة في اجتماع لجنة وكلاء وزارات المالیة بدول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الـ60 الذي عقد افتراضیا الیوم الأربعاء وتناول عددا من الموضوعات.

وأوضحت (المالیة) الكویتیة أن الاجتماع الذي عقد بمشاركة وكیل الوزارة أسیل المنیفي ناقش حزمة من المسائل التي تھم المواطن الخلیجي ومنھا السوق المشتركة والنافذة الإلكترونیة بشأن آلیة معالجة الاستفسارات والملاحظات والشكاوى والاقتراحات، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وذكرت أن الاجتماع تطرق إلى دور مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخلیج العربیة في الحملة الإعلامیة المتعلقة بمكتسبات المواطنة الخلیجیة، فضلا عن دراسة مدى تطبیق قرارات المجلس الأعلى وصولا إلى التكامل الاقتصادي الخلیجي المنشود.

وقالت ان الاجتماع استعرض محاضر اجتماعات لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزیة ومحضر الاجتماع الثامن للجنة رؤساء ومدیري الإدارات الضریبیة في دول المجلس ومحضر السوق الخلیجیة المشتركة.

كما تمت مناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن دراسة إیجاد تعریف موحد للمنتج الوطني الخلیجي ووضع مشروع قواعد منشأ خلیجیة موحدة لھذا الغرض في إطار الاتحاد الجمركي الخلیجي ومذكرة الأمانة العامة بشأن اعتماد مساواة دول المجلس في مؤسسات التعلیم العالي في القبول والمعاملة مع طلبة الدول مقر الدراسة.

 

ترشيحات

هيئة الاتصالات السعودية توجه برفع مستوى جاهزية الخدمات البريدية اللوجستية

الصحة السعودية: 929 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والرياض بالصدارة

أخبار ذات صلة

0 تعليق