السوق المالية السعودية تنفذ محاكاة للهجمات الإلكترونية وكيفية الاستجابة لها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: عقدت هيئة السوق المالية في السعودية فعالية لمحاكاة الهجمات الإلكترونية وكيفية الاستجابة لها، بهدف رفع قدرات الأمن السيبراني في القطاع المالي.

​وأوضحت الهيئة السعودية، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أنها عقدت –عن بعد – فاعلية بعنوان "يوم الأمن السيبراني لمؤسسات السوق المالية"، شهدت مشاركة عدد من مسؤولي الأمن السيبراني وتقنية المعلومات في مؤسسات السوق المالية.

وتضمنت الفعالية توفير بيئة افتراضية وتمارين واقعية لمحاكاة هجمات إلكترونية وكيفية الاستجابة لها؛ بهدف تدريب ورفع قدرات الأمن السيبراني في قطاع السوق المالية للاستجابة للهجمات الإلكترونية المتقدمة.

وألمحت الهيئة، أن الفاعلية تستهدف أيضا تعزيز الوعي بالمخاطر السيبرانية، وأفضل الممارسات الأمنية للحد من هذه المخاطر في أعمال القطاع.

وأوضحت، أن هذه الخطوة تتسق مع مساعيها نحو تعزيز الثقة في السوق المالية وفقاً لأهداف الخطة الاستراتيجية، وأهداف برنامج تطوير القطاع المالي، وفي إطار تحقيق هذا الأهداف تعمل مع الجهات التنفيذية المختلفة على التنسيق وتبادل المعلومات؛ بما يعزز الاستقرار ويحد من المخاطر المرتبطة بمعاملات الأوراق المالية.

وكانت الهيئة قد أصدرت في وقت سابق دليلاً استرشادياً للأمن السيبراني لمؤسسات السوق المالية.

ترشيحات 

هيئة الاتصالات السعودية توجه برفع مستوى جاهزية الخدمات البريدية اللوجستية

بعد قرار الإزالة.. "بلدي" الرياض يوصي بإيجاد موقعين لأسواق الإبل بالعاصمة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق