هيئة السوق المالية السعودية تعيد تشكيل لجنتها الاستشارية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، قراراً بتعيين أعضاء جدد في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية في دورتها الثامنة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن اللجنة تضم في هذه الدورة 12 عضواً غير متفرغين من المشاركين في السوق، والخبراء، والمختصين والأكاديميين من ذوي الخبرة، مؤكدة مراعاة التوسع في تمثيل القطاعات ذات العلاقة بالسوق المالية خلال تشكيل اللجنة.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن اللجنة ستضم في عضويتها لدورتها الثامنة كل من أمين بن فهد الشدي - الرئيس التنفيذي للمالية في شركة الاتصالات السعودية، وريان بن محمد نقادي - الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص، وصالح بن حمد الشنيفي – مستشار المراجعة الداخلية في شركة الاتصالات السعودية، وعبدالرحمن بن عبدالمحسن النافع - مؤسس مكتب عبدالرحمن بن عبدالمحسن النافع، وعبدالعزيز بن محمد العجاجي - الرئيس التنفيذي لشركة مورغان ستانلي السعودية، وعبداللطيف بن علي السيف -الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الرائدة.

وتابعت: كما تضم اللجنة عبدالله بن حمد الفوزان- رئيس مجلس إدارة كي بي إم جي الفوزان وشركاه، وعبدالله بن ناصر آل داوود - الرئيس التنفيذي لمجموعة سيرا القابضة، ومحمد بن سليمان الرميح - مدير عام الإدارة العامة للأسواق في السوق المالية السعودية تداول، وفهد بن إبراهيم الشثري – وكيل المحافظ للرقابة في البنك المركزي السعودي، وفهد بن خالد السعود - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ألفا المالية، وأخيرا فهد بن عبد الله الحويماني - المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة منصة إباب للتسويق - كاتب سعودي.

يشار إلى أن مجلس هيئة السوق المالية سبق أن أصدر قراراً بتاريخ 8 سبتمبر/ أيلول من عام 2013م باعتماد لائحة اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية بناءً على نظام السوق المالية، وذلك في إطار تفعيل التواصل بين الهيئة والمشاركين في السوق المالية بمختلف شرائحهم وإيجاد آلية منظمة لذلك في سبيل تعزيز أداء الهيئة لمهامها وتحقيق أهدافها.

ونوه مجلس إدارة هيئة السوق المالية، بالدور الذي تلعبه اللجنة كجهة استشارية تقدم التوصيات والمقترحات لأي موضوعات قد يطلب مجلس الهيئة أو رئيس مجلس الهيئة دراستها، ومناقشة الموضوعات والمقترحات التي يقدمها المشاركون في السوق، وتلمس ردود أفعالهم حول أي تغييرات أو سياسات جديدة تود الهيئة تبنيها، بالإضافة إلى الموضوعات التي ترى اللجنة أهمية طرحها.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن اللجنة الاستشارية عقدت خلال دورة أعمالها السابعة 5 اجتماعات، وقدمت مجموعة من المقترحات والتوصيات على عدد من الموضوعات، من أبرزها الخطة الاستراتيجية للهيئة وأهم الإنجازات، وأدوات الدين القابلة للتحويل، واستراتيجية خاصة لجعل المملكة ضمن أكبر المراكز المالية في العالم بحلول العام 2030م.

وأضافت: بجانب توضيح الآثار المحتملة لجائحة تفشي فيروس كرونا في العالم على الاقتصاد المحلي والسوق المالية السعودية، والإطار التنظيمي المقترح لتخريج منصات تمويل الملكية الجماعية من مختبر التقنية المالية، والإعلانات الصادرة عن قرارات مجلس الهيئة بفرض العقوبات الإدارية من مجلس الهيئة أو المتعلقة بإحالة القضايا الجنائية إلى النيابة العامة، وسوق المشتقات المالية، والصناديق الاستثمارية الوقفية، وأخيرا الإدراج المزدوج لصناديق المؤشرات المتداولة.

ترشيحات:

السحيمي: تحويل السوق المالية السعودية "تداول" إلى مجموعة قابضة

الحصان: طرح أسهم مجموعة تداول السعودية في 2021 وتضم 4 شركات تحت مظلتها

السعودية.. تفاصيل استعداد السوق المالية "تداول" للطرح الأولى

أخبار ذات صلة

0 تعليق